آخر الأخبار
  هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ الناطق بإسم الحكومة يجيب ..   هل عُوقب أي أردني بسبب تضامنه مع غزة؟ المبيضين يجيب ..   وفد طلابي من "حقوق" عمان الاهلية يزور اللجنة القانونية النيابية   %85 من معاملات بيع الأراضي في عمّان أُنجزت إلكترونيا خلال يومين   ضبط مركبة تسير بسرعة 195 على طريق المطار   (الحساسية) تزيد زيارات المرضى لأقسام الطوارئ بالأردن   رأس المال في قطاع الثروة الحيوانية يقدر بمليار دينار   انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السق المحلي   الأردن.. أكثر من 12 ألف عملية لعلاج السمنة سنويا   %16 من أطفال و%23 من مراهقي الأردن يعانون الاكتئاب الحاد   كتلة جافة وحارة تؤثر على المملكة اليوم وحتى الجمعة   5 إصابات بثلاثة حوادث على الطرق الخارجية   خبير طاقة : اسعار البنزين في الاردن ستصل لاعلى مستوى منذ اكتوبر ‎   تقرير أمريكي: تل ابيب فشلت .. وحماس موجودة فوق وتحت الارض في غزة وشكوك بقدرة إسرائيل على تدميرها   الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)

عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة و يؤكد: ربما ليست الإصابة بكورونا هي السبب

{clean_title}
رد وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، على "حادثة" مستشفى حمزة التي أشعلت مواقع التواصل أمس الثلاثاء.

و تتلخص الحادثة بمهاجمة مريض مصاب بكورونا لإحدى المريضات و محاولت خنقها، ليؤكد وزير الصحة أن سبب ما قام به المريض ليس بالدرجة الأولى إصابته بكورونا، ولكن قد يحدث ما يسمى بحالة إرباك وعدم إدراك حادة”.

و قال عبيدات: "ردة الفعل هذه تحدث مع كبار السن عند دخولهم المستشفى و لا سيما الأماكن المغلقة”.

وأضاف "طبعا هناك بعض الحالات الناتجة عن الإصابة بكورونا، و قد تسبب نقص التروية الحاد نتيجة جلطات دماغية في بعض الأماكن بالدماغ”.

يذكر أن سبعيني قام بمهاجمة مريضة محاولاً خنقها مساء أمس الثلاثاء، إلا أن الكوادر الطبية تدخلت في اللحظات الأخيرة و قامت بمنعه من خنقها.

من جهته، قال مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور ماجد نصير، إن من أعراض كورونا ظهور اختلال عقلي لدى المرضى، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الحالة في السرعة الممكنة دون تطور الحدث.

وبين نصير، أن السبعيني هو برفسور جامعي، وليس لديه أي أمراض عقلية سابقا.

وقال نصير إنه تم نقل المريض إلى غرفة خاصة وعزله لوحده داخل المستشفى مع وضعه تحت المراقبة الحثيثة بشكل دائم من قبل الكوادر الطبية.