آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة و يؤكد: ربما ليست الإصابة بكورونا هي السبب

{clean_title}
رد وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، على "حادثة" مستشفى حمزة التي أشعلت مواقع التواصل أمس الثلاثاء.

و تتلخص الحادثة بمهاجمة مريض مصاب بكورونا لإحدى المريضات و محاولت خنقها، ليؤكد وزير الصحة أن سبب ما قام به المريض ليس بالدرجة الأولى إصابته بكورونا، ولكن قد يحدث ما يسمى بحالة إرباك وعدم إدراك حادة”.

و قال عبيدات: "ردة الفعل هذه تحدث مع كبار السن عند دخولهم المستشفى و لا سيما الأماكن المغلقة”.

وأضاف "طبعا هناك بعض الحالات الناتجة عن الإصابة بكورونا، و قد تسبب نقص التروية الحاد نتيجة جلطات دماغية في بعض الأماكن بالدماغ”.

يذكر أن سبعيني قام بمهاجمة مريضة محاولاً خنقها مساء أمس الثلاثاء، إلا أن الكوادر الطبية تدخلت في اللحظات الأخيرة و قامت بمنعه من خنقها.

من جهته، قال مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور ماجد نصير، إن من أعراض كورونا ظهور اختلال عقلي لدى المرضى، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الحالة في السرعة الممكنة دون تطور الحدث.

وبين نصير، أن السبعيني هو برفسور جامعي، وليس لديه أي أمراض عقلية سابقا.

وقال نصير إنه تم نقل المريض إلى غرفة خاصة وعزله لوحده داخل المستشفى مع وضعه تحت المراقبة الحثيثة بشكل دائم من قبل الكوادر الطبية.