آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

الخرابشة يرد على أحد المغردين حول دراسة لوزارة الصحة .. ما شفناها / تفاصيل

{clean_title}
رد الدكتور سعد الخرابشة عضو لجنة الأوبئة ،على سؤال لأحد المغردين حول الدراسة التي أعلن عنها وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات حول حظر الجمعة والتي أجريت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالقول : احنا في لجنة الأوبئة ما شفناها.

وكان المغرد Vatche Dakessian وهو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Amon Technologies LLC. UMIST وخريجي جامعة Loughborough ، وجه سؤالا لللخرابشة عبر صفحته الشخصية على تويتر، حول الدراسة طالبا من الخرابشة نسخة منها.

ليرد الخرابشة : إحنا بلجنة الأوبئة ما شفناها .

يذكر أن وزير الصحة الدكتور عبيدات قال أمس الثلاثاء، إن دراسة وبائية إحصائية أجرتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجامعة أكسفورد، أظهرت أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة على سبيل المثال حظر يوم الجمعة بالوضع الحالية يقلل الإصابات بنسبة 37% وكذلك تخفيض الوفيات بنسبة 35%.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الدراسة بينت أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة تقلل بالتأكيد من عدد الإصابات، وأُجريت في الموجة الأولى وكانت مطابقة للواقع.