آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

إيعاز من رئيس الوزراء بسبب تراجع الوضع الوبائي

{clean_title}
ترأس رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في رئاسة الوزراء اليوم الاربعاء الاجتماع الاول لمجلس المركز الوطني لمكافحة الاوبئة والامراض السارية.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع اهمية الدور المناط بالمركز بتعزيز ممارسات الصحة العامة في مجال الوقاية من الاوبئة والامراض السارية واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشارها والحد من اثارها.

ولفت الى ان الحكومة التزمت بإنشاء المركز تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة في كتاب التكليف السامي بأن يرى المركز النور وان يدخل حيز النفاذ في اطار مؤسسي وتشريعي.

 

ولفت على أهمية السير بخطى سريعة وثابتة ليقوم المركز بدوره بفاعلية وفق التصور المأمول له من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وليكون على غرار المراكز الشبيهة في الدول المتقدمة التي تمتلك مثل هذه المراكز.


كما أوعز الخصاونة بتمكين المركز ليبدأ عمله الفعلي، لاسيما وأننا ليس فقط في خضم جائحة ووباء منتشر وانما لكونه اصبح من الضرورات في اطار سياسات الدول للتعامل مع تحديات الاوبئة والامراض السارية بشكل استباقي او بحثي او حتى تنظيمي.


وقدم رئيس المركز الدكتور فراس الهواري عرضا حول اجراءات تأسيس المركز الذي سيقدم خدمات تشخيصية وبحثية وتدريبية اكاديمية.
واكد الدكتور الهواري ان انشاء المركز خطوة مهمة وأحد الانجازات التي تتم في المئوية الثانية لتأسيس الدولة الاردنية ويشكل احدى اللبنات الاساسية في الهيكل الصحي الاردني.


واختار المجلس خلال الاجتماع، وزير الصحة نائبا لرئيس المجلس مثلما اقر المجلس بشكل مبدئي الهيكل التنظيمي المقترح للمركز مع الاخذ بالاعتبار الملاحظات والرأي الفني لديوان التشريع والرأي ووحدة تطوير الاداء المؤسسي في رئاسة الوزراء.


يشار الى ان مجلس المركز الذي يرأسه رئيس الوزراء يضم في عضويته وزراء الصحة والزراعة والمياه والري والبيئة ورئيس المركز ومدير عام الخدمات الطبية الملكية واربعة خبراء في المجالات المعنية بعمل المركز تمت تسميتهم بقرار من رئيس الوزراء بناء على تنسيب رئيس المركز وهم : الدكتور محمود السرحان والدكتور حامد الزعبي والدكتورة ريما حجو والدكتورة لانا سلامة.