آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة

{clean_title}
رد وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، على "حادثة" مستشفى حمزة التي أشعلت مواقع التواصل أمس الثلاثاء.

و تتلخص الحادثة بمهاجمة مريض مصاب بكورونا لإحدى المريضات و محاولت خنقها، ليؤكد وزير الصحة أن سبب ما قام به المريض ليس بالدرجة الأولى إصابته بكورونا، ولكن قد يحدث ما يسمى بحالة إرباك وعدم إدراك حادة”.

و قال عبيدات: "ردة الفعل هذه تحدث مع كبار السن عند دخولهم المستشفى و لا سيما الأماكن المغلقة”.

وأضاف "طبعا هناك بعض الحالات الناتجة عن الإصابة بكورونا، و قد تسبب نقص التروية الحاد نتيجة جلطات دماغية في بعض الأماكن بالدماغ”.

يذكر أن سبعيني قام بمهاجمة مريضة محاولاً خنقها مساء أمس الثلاثاء، إلا أن الكوادر الطبية تدخلت في اللحظات الأخيرة و قامت بمنعه من خنقها.

من جهته، قال مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور ماجد نصير، إن من أعراض كورونا ظهور اختلال عقلي لدى المرضى، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الحالة في السرعة الممكنة دون تطور الحدث.

وبين نصير، أن السبعيني هو برفسور جامعي، وليس لديه أي أمراض عقلية سابقا.

وقال نصير إنه تم نقل المريض إلى غرفة خاصة وعزله لوحده داخل المستشفى مع وضعه تحت المراقبة الحثيثة بشكل دائم من قبل الكوادر الطبية.