آخر الأخبار
  الحجاوي: فتح وإغلاق القطاعات انعكاس للحالة الوبائية .. ونعمل لمواجهة أي انتكاسة   برامج لدعم المنشآت الأكثر تضررا بأمر دفاع قريبا   ولي العهد يؤكد أهمية تعزيز دور الشباب   ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء   نسبة فحوصات كورونا الايجابية الثلاثاء الأقل منذ شهر   وزير الصحة يعلن اخر اجراءات التعامل مع وباء كورونا بالاردن   موظفون حكوميون الى التقاعد (اسماء)   فيروس كورونا.. عشرات الوفيات ومئات الإصابات في الأردن خلال 24 ساعة   وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية   من إربد إلى عمان .. أردني سار على قدميه مطالباً بعلاج طفلته   ضبط 416 متسولا خلال شهر تشرين الثاني   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء .. تفاصيل
عـاجـل :

مقابلات بالخدمة المدنية لتعبئة شواغر المستشفيات الميدانية

{clean_title}

بدأت لجان الموارد البشرية المشكلة من وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية، اليوم السبت، وبالتنسيق مع معهد الإدارة وجامعتي اليرموك ومؤتة بإجراء المقابلات الشخصية على مستوى أقاليم المملكة الثلاثة للمرشحين للتعيين على تخصص دبلوم تمريض "ممرض قانوني، ممرض مشارك".

 

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن المقابلات بدأت اليوم السبت وتستمر حتى 26 تشرين الثاني الجاري للذين اجتازوا الامتحانات التنافسية يوم الأربعاء الماضي، بعد استخراج نتائج الامتحانات، وتحديد أسماء الأشخاص المستحقين للترشيح من اجل المقابلات الشخصية لتعبئة الشواغر المتوفرة.

وبين أن جميع كوادر الديوان تعمل خلال ساعات الدوام الرسمي والعطل لاستكمال تعبئة هذه الشواغر بالسرعة الممكنة، خاصة ان إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين سيكون بالتوازي مع عقد الامتحانات التنافسية لبقية التخصصات المطلوبة من قبل وزارة الصحة، وسط ظروف استثنائية تتطلب مجهودا كبيرا ومضاعفا في التخطيط والتنظيم، وذلك استجابة للوضع الوبائي والجهود التي تقوم بها الحكومة لمواجهة أزمة كورونا.

وأضاف أن دعوة المرشحين الذين اجتازوا الامتحانات التنافسية للمقابلات الشخصية سيكون وفقا للأحقية التنافسية على مستوى الأقاليم، مبينا أن الديوان نشر الخميس الماضي أسماء المدعوين للامتحانات التنافسية ضمن تخصصات بكالوريوس أشعة، وبكالوريوس مختبرات، ودبلوم احصاء وسجل طبي، وبكالوريوس إدارة مستشفيات، ودبلوم تعقيم، ودبلوم تخدير وانعاش، وبكالوريوس صيدلة، وبكالوريوس صحة عامة، ودبلوم لوازم ومستودعات، ودبلوم صيدلة؛ استكمالاً للاحتياجات الوظيفية التي حددتها وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الديوان بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة اختتم يوم الخميس الماضي دورة تدريبية متخصصة لأعضاء لجان المقابلات الشخصية التي ستجري المقابلات المؤتمتة بناء على الكفايات الوظيفية للمرشحين الذين اجتازوا الامتحان التنافسي بنجاح.