آخر الأخبار
  ضباط أميركيون: حماس قادرة على جر إسرائيل إلى مستنقع طويل   تصريحات جديدة من نتنياهو بخصوص حرب غزة   إرادات ملكية بتعيينات وترفيع - اسماء   "حماس" كانت مستعدة بشكل مسبق لاجتياح القطاع   الساكت يدعو لتصفير البيروقراطية الحكومية   انخفاض معدل البطالة في الأردن   الملك من معان: الأردن مستمر بإرسال المساعدات إلى غزة ولن نلتفت للمشككين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات بمعان   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاث ايام القادمة   الحكومة تطلق مسابقة لتلاوة وتجويد القرآن الكريم جائزتها من 500 ـ 1500 دينار   كندا تصرح بشأن "الانزالات الجوية"   منح دراسية للطلبة الأردنيين بتايلاند - تفاصيل   مصدر يكشف عن انحراف أحد طرود الانزال الجوي ويتحدث عن سبب انحرافه   قرار حكومي برفع اسعار المحروقات بهذه النسب .. تفاصيل   أسعار الذهب في الأردن الخميس   شدة الرياح توقف تلفريك عجلون الخميس   الخصاونة يفتتح مبنى قصر العدل في معان   بعد الأردن .. واشنطن تخطط لإنزالات جوية في غزة   هذا ما ستقوم به "الحكومة" في حال إرتفاع أسعار أي سلعة بشكل غير مبرر   ضبط 250 كيلو لحوم داخل مركبة وإتلافها في جرش .. تفاصيل

شاهد بالفيديو الاردنيون يدلون بأصواتهم لاختيار مجلس النواب الـ 19

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص 

فُتحت الثلاثاء، صناديق الاقتراع في جميع المحافظات يمثلون 23 دائرة انتخابية، لاستقبال الناخبين والناخبات لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر.

وتستمر صناديق الاقتراع حتى السابعة مساء، يتبعها ساعتان حتى التاسعة مساء للمعزولين في مناطق معزولة وفي مناطق الحجر الصحي في البحر الميت.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر (4,647,835) مليون ناخب وناخبة، منهم (2,200,456) ذكور و (2,447,379) إناث، بينما بلغ عدد الناخبين النهائي وفق الجداول النهائية للانتخابات النيابية 2016، 4.139732 مليون ناخب.

الهيئة المستقلة للانتخاب، نشرت عبر موقعها الإلكتروني الأسماء النهائية للقوائم الانتخابية للمرشحين، حيث بلغ عدد القوائم الانتخابية النهائية 294 قائمة، وعدد المرشحين داخل هذه القوائم 1674 مرشحا، منهم 1314 ذكور، و360 إناث، فيما بلغ عدد المنسحبين من الانتخابات النيابية 34 مرشحا.

الهيئة، أوضحت من خلال موقعها الإلكتروني، تفاصيل مراكز الاقتراع والفرز، والبالغ عددها 1824 في 23 دائرة انتخابية، إضافة إلى عدد صناديق الاقتراع والفرز، البالغ 8024 صندوقا لانتخابات مجلس النواب في كل مركز.

أوضحت الهيئة في فيديو توضيحي، أن 'المقترع/ الناخب يدخل إلى مركز الاقتراع ويغادر دون لمس أي شخص، أو أية أداة موجودة في غرفة الاقتراع والفرز، وسيقدّم الهوية الشخصية (إثبات الشخصية) لفحصها عبر القارئ الإلكتروني من دون لمسها من أي موظف، ثم يأخذ كتيب الاقتراع، ويذهب إلى المعزل ومعه قلم خاص من الهيئة، يستخدم مرة واحدة فقط ويختار اسم قائمة واحدة ويختار منها المرشح/ المرشحين الذين انتخبهم ويضع الكتيب في صندوق الاقتراع، وبعد ذلك ينزع قفازات اليد، ويسقط ورقة الاقتراع في الصندوق، ثم يقطر الحبر تقطيرا على الإصبع'.

وأكدت الهيئة المستقلة على أن المصابين بفيروس كورونا المستجد لن يدلوا بأصواتهم في الانتخابات النيابية، حيث إن 'التعليمات صدرت للسماح بالتصويت للأشخاص في المناطق المعزولة فقط وليس المصابين'، موضحة أنه 'لا يوجد في الفترة الحالية مناطق معزولة'.