آخر الأخبار
  ترقب لقرارات حكومية جديدة تخص أزمة كورونا   الهياجنة: لم يحصل أننا لم نجد سريرا للمرضى خلال الأسابيع الماضية   وزير الصحة يعلق على حظر يوم الجمعة   الكشف عن سبب التواجد الامني في عبدون / صور   خبير وبائيات أردني: ارقام الاصابات بكورونا ليس دقيقاً والحصيلة يجب ان تُعلن أسبوعياً   الأمطار تعود مجدداً لسماء المملكة و الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء   الهياجنة: مستشفى ميداني جديد في العقبة .. وتراجع إصابات ووفيات كورونا   عبيدات يلتقي والد الطفلة حبيبة الأربعاء   نسبة فحوصات كورونا الايجابية الثلاثاء الأقل منذ شهر   وزير الصحة يعلن اخر اجراءات التعامل مع وباء كورونا بالاردن   موظفون حكوميون الى التقاعد (اسماء)   فيروس كورونا.. عشرات الوفيات ومئات الإصابات في الأردن خلال 24 ساعة   وفاة سبعينية دهساً في الاغوار الشمالية   من إربد إلى عمان .. أردني سار على قدميه مطالباً بعلاج طفلته   ضبط 416 متسولا خلال شهر تشرين الثاني   الأمن يكشف حقيقة فيديو يُظهر انتشال جثة شاب من بئر ماء .. تفاصيل   قرار عاجل من رئيس الوزراء   النعيمي: سنوفر التدفئة والمعقمات للطلبة   الأوبئة تدعو الى الالتزام في مدن الشمال
عـاجـل :

عمان الأهلية "الثانية محليا على الجامعات الخاصة والأولى عربياً بالنسبة للأساتذة والطلبة الوافدين" بتصنيف كيو.أس للجامعات العربية 2021

{clean_title}

صنفت جامعة عمان الأهلية بالمرتبة الأولى عربياً بالنسبة لعدد الطلبة الوافدين والأولى عربياً بنسبة أعضاء الهيئة التدريسية الحاصلين على درجة الدكتوراة حسب تصنيف كيو أس للجامعات العربية 2021. وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن هذا دليل قياسي على أن البيئة التعليمية الجيدة التي وفرتها وتوفرها الجامعة على مر السنين كانت السبب في أن تصبح جامعة عمان الأهلية الوجهة الأولى للطلبة العرب مما جعلها تحظى بأعلى عدد من الطلبة الوافدين على مستوى الوطن العربي. وحول تقدمها بالنسبة لأعضاء الهيئة التدريسية اشار الى ان ذلك يدلل على جدية الجامعة في اختيار أفضل أعضاء الهيئة التدريسية المؤهلين لإدارة العملية التعليمية.

وقد تقدمت جامعة عمان الأهلية عشرة مراتب في تصنيف QS Arab Region Rankings 2021 عن العام الماضي، حيث صنفت في المرتبة 91-100 عربياً. كما تقدمت للمرتبة الثامنة محلياً والثانية على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة. وحول ذلك أوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن هذا التقدم لم يأت محض صدفة بل هو نتاج جهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة الذين نفذوا باحتراف خطة الجامعة التطويرية في تحقيق معايير الإعتماد والتصنيف الدولي الذي ينعكس بشكل إيحابي ومباشر على العملية التعلمية والتعليمية والبحثية، إذ أن نتائج التصنيف الذي أعلنت مساء الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2020 أظهرت تطور جامعة عمان الأهلية بنسبة 23% في الإنتاج البحثي و19% بنسبة الاستشهاد البحثي، وتطور بنسبة 34٪ في السمعة الأكاديمية و28٪ في السمعة من أصحاب العمل.

وقد تسلم الشهادات الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعتماد والتصنيف الدولي نيابة عن رئيس الجامعة في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

·        ويذكر ان ترتيب الجامعات الأردنية الخاصة " العشرة الاولى " حسب QS كالتالي:

١جامعة الأميرة سمية

٢جامعة عمان الأهلية

٣جامعة فيلادلفيا

٤جامعة الزيتونة

٥جامعة العلوم التطبيقية

٦جامعة الشرق الأوسط

٧جامعة البترا

٨جامعة الاسراء

٩جامعة جرش

١٠- جامعة الزرقاء