آخر الأخبار
  تأجيل اجتماع لجنة تحديث المنظومة السياسية الاول الى الثلاثاء   الهزايمة مديراً لتنمية أموال الأيتام   الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة   السفير السعودي بعد لقاء الملك: طاقة ايجابية متجددة   مليون و922 ألفاً و977 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في الأردن   توضيح حكومي حول إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم الصيني بالاردن   500 إصابة و10 وفيات بكورونا   أزمة جديدة "تدق ناقوس الخطر" و تمس جيوب الأردنيين .. كيف سنتصرف معها؟   بالصور .. ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي   أردنية تحدت "متلازمة داون" فحفظت القرآن كاملا .. "تفاصيل"   تعميم فوري بعد قرار الحكومة بفتح القرارات   الشريف حسن متهم بتعاطي المخدرات   أخبار مفرحة من وزير الصحة للمواطنين والمقيمين في الأردن .. تفاصيل   توضيح بشأن حظر التجول الليلي اعتباراً من الثلاثاء   (لقد حان وقت H) .. رسائل من عوض الله .. وتفتيش منزل في دابوق   بشرى سارة للمتقاعدين العسكريين .. والحد الاعلى للتمويل 6 الاف دينار   الاردن على موعد مع حدث وتطورات مهمة .. الأحد   توجيهات ملكية فورية   بيان أمني مهم بشأن المركبات .. تفاصيل   العقوبات الموقعة بحق عوض الله والشريف حسن .. تصل الى 20 عاماً
عـاجـل :

عمان الأهلية "الثانية محليا على الجامعات الخاصة والأولى عربياً بالنسبة للأساتذة والطلبة الوافدين" بتصنيف كيو.أس للجامعات العربية 2021

{clean_title}

صنفت جامعة عمان الأهلية بالمرتبة الأولى عربياً بالنسبة لعدد الطلبة الوافدين والأولى عربياً بنسبة أعضاء الهيئة التدريسية الحاصلين على درجة الدكتوراة حسب تصنيف كيو أس للجامعات العربية 2021. وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن هذا دليل قياسي على أن البيئة التعليمية الجيدة التي وفرتها وتوفرها الجامعة على مر السنين كانت السبب في أن تصبح جامعة عمان الأهلية الوجهة الأولى للطلبة العرب مما جعلها تحظى بأعلى عدد من الطلبة الوافدين على مستوى الوطن العربي. وحول تقدمها بالنسبة لأعضاء الهيئة التدريسية اشار الى ان ذلك يدلل على جدية الجامعة في اختيار أفضل أعضاء الهيئة التدريسية المؤهلين لإدارة العملية التعليمية.

وقد تقدمت جامعة عمان الأهلية عشرة مراتب في تصنيف QS Arab Region Rankings 2021 عن العام الماضي، حيث صنفت في المرتبة 91-100 عربياً. كما تقدمت للمرتبة الثامنة محلياً والثانية على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة. وحول ذلك أوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن هذا التقدم لم يأت محض صدفة بل هو نتاج جهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة الذين نفذوا باحتراف خطة الجامعة التطويرية في تحقيق معايير الإعتماد والتصنيف الدولي الذي ينعكس بشكل إيحابي ومباشر على العملية التعلمية والتعليمية والبحثية، إذ أن نتائج التصنيف الذي أعلنت مساء الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2020 أظهرت تطور جامعة عمان الأهلية بنسبة 23% في الإنتاج البحثي و19% بنسبة الاستشهاد البحثي، وتطور بنسبة 34٪ في السمعة الأكاديمية و28٪ في السمعة من أصحاب العمل.

وقد تسلم الشهادات الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعتماد والتصنيف الدولي نيابة عن رئيس الجامعة في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

·        ويذكر ان ترتيب الجامعات الأردنية الخاصة " العشرة الاولى " حسب QS كالتالي:

١جامعة الأميرة سمية

٢جامعة عمان الأهلية

٣جامعة فيلادلفيا

٤جامعة الزيتونة

٥جامعة العلوم التطبيقية

٦جامعة الشرق الأوسط

٧جامعة البترا

٨جامعة الاسراء

٩جامعة جرش

١٠- جامعة الزرقاء