آخر الأخبار
  مطالبة بإلغاء حظر يوم الجمعة والحظر الجزئي وفتح جميع القطاعات   تعليق دوام مديرية عمل العقبة الثلاثاء   القاضي النزيه مذكور اللوزي ينهي خدمته في السلك القضائي بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز   البحث الجنائي : إنهاء التحقيق في قضية سرقة احدى شركات الاتصالات في محافظة اربد والقبض على المتورطين، واستعادة جزء كبير من المسروقات   تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة   رئيس الوزراء يعلن عن اجراءات وقرارات حكومية جديدة   الكشف عن حقيقة قرار حبس العجوز الاردنية !! ستينية، ميسورة الحال، تسببت بعجز شاب وحيد لوالديه   الحكومة تبحث عن هذا الشخص الذي ضجت به مواقع التواصل   تسجيل 25 طعنا بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب   أندية المحترفين تصدر بيانا حول أخر المستجدات على الساحة الكروية   رئيس هيئة الاستثمار الوزني يقدم استقالته   الارصاد تحذر من طقس يوم الثلاثاء .. تفاصيل   ولي العهد الأمير الحسين يعزي الخوالدة   الحوارات: يجب ان يتخلى بعض المسؤولين الاردنيين عن "الآنا" المتضخمة   توجيه عاجل لوزير العمل القطامين   شاهد حقيقة "هجرة" الرزاز الى أمريكا   إصابة النائب أبو تايه بكورونا   نقابة الأطباء الأردنية تنفى ..   وزير المالية يزف بشرى سارة للأردنيين .. تفاصيل   تحرير فتاة أوكرانية بعد قيام شاب اردني بخطفها من سيارتها واحتجازها في شقته! تفاصيل
عـاجـل :

حصيلة الحملة الأمنية على "الزعران" وفارضي الإتاوات

{clean_title}

أكد مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الأمن العام العميد الركن حسين الرفايعة، أن الحملة على فارضي الآتاوات ومروعي المواطنين والتي بدأت يوم السبت الماضي ستتواصل بقوة وبتصميم كبير لتحقيق أهدافها حماية للمواطنين وممتلكاتهم.

وقال  ، إن الحملة أفضت إلى إلقاء القبض على 382 مطلوباً جزء منهم خطرين جداً، وقد تم إتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية أو الحكام الاداريين، والباقي هم حاليا في حالة فرار ويجري العمل على ملاحقتهم وضبطهم.

وأضاف أن هذه الحملة جاءت إستمرارا للحملات السابقة، ولكن جريمة الزرقاء أعطت حافزاً إضافياً والمزيد من الجهد الممنهج والقانوني الذي يصب بهذا الاتجاه، مشيرا إلى أن الدولة قوية وجهاز الأمن العام يقوم بعمله بمهنية وحرفية عاليتين وبشكل يتوافق مع القانون حيث يمتلك الخبرة والقدرة على عدم إلحاق الضرر بأي مواطن، فهو يقوم بالتحقق من كل شخص وفق آلية دقيقة وضعت لهذا الخصوص.

وتابع قائلا إن مدير الأمن العام أكد أن هذه الحملة جاءت لحماية حقوق المواطنين والإنسان، ولاقت ترحيباً واسعاً جدا من قبل المواطنين الذين تواصلوا مع مديرية الأمن العام في التبليغ عن بعض الاشخاص من هذه الفئة على الرقم الذي تم تخصيصه 0790196196 الذي يستقبل مواد فيديو ومكالمات بشكل سري.

وطالب الرفايعة من السلطة التشريعية ومن مجلس النواب المقبل أخذ موضوع تشديد العقوبات على جميع أعمال تهديد السلم المجتمعي وفرض الخاوات التي شدد عليها جلالة الملك على محمل الجد، والعمل على إجراء تعديلات قانونية تغلظ هذه الجريمة بعقوبات رادعة.

وفيما يتعلق بالسماح لوالد طفل الرزقاء المصاب بزيارته، أكد الرفايعة ان هذه الخطوة جاءت نظراً للوضع الانساني والحالي للمصاب، حيث تم تنظيم هذه الزيارة التي حققت أهدافها كما نالت القبول والتعاطف الكبيرين من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن السماح لأحد الموقوفين في مراكز الاصلاح والتأهيل الخروج من السجن يحيطها العديد من القيود، لكن تم السماح لهذه الزيارة نظرا لطبيعتها الإنسانية.