آخر الأخبار
  انخفاض واضح بوفيات كورونا بالأردن   28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   القوات المسلحة تبدأ بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل   هذا سبب إلغاء الحظر الشامل طويل الأمد "14 يوم" والذي كان من المفترض ان يعمل به في الأردن   عطوة اعتراف عشائرية بين الشيّاب والعثامنة (وثيقة)   توضيح مهم للأردنيين حول قيمة الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة وموعد صرفه   المستحقون لقرض الاسكان العسكري لشهر كانون الأول (أسماء)   الأردن فقد 409 أشخاص بسبب كورونا في أسبوع   الملك: الالتزام بالإجراءات حسن الحالة الوبائية وتواصلنا لتأمين اللقاح باسرع وقت   الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة حصة بنت فيصل   داودية: تنفيذ 50% من الخارطة الزراعية   دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى   رئيس الوزراء يوضح حول عودة فتح القطاعات وحظر التجول   الملكة تعزي العضايلة بوفاة شقيقه   الحكومة تعلن عن دعم مالي لاسر اردنية بملايين الدنانير   الوزير القطامين يعلن عن سابقة في تاريخ الحكومات الاردنية   وفاة ممرضة اردنية بكورونا .. تفاصيل   القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا   الحكومة تصدر التقرير الوبائي لأعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن   الخصاونة: إجراءات الإغلاق مستمرة لنهاية العام
عـاجـل :

العايد: تفعيل العقوبات على المنشآت والأفراد وفق أوامر الدفاع

{clean_title}
أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، أن هناك سلسلة كبيرة من الاجتماعات عقدت خلال الأسبوع الماضي، وكانت هي الأساس للوصول لهذا القرار.

وقال العايد، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء الثلاثاء، إن القرارات الحكومية جاءت بعد دراسة، وقررت عدم فرض حظر التجوال الشامل لمدد طويلة حالياً.

وأضاف أن الحظر الشامل سيقتصر على يوم الجمعة فقط خلال نهاية الأسبوع ولنهاية العام، وسيتم تمديد ساعات حظر التجول الليلي من الساعة 10 مساء للمنشآت ومن الساعة 11 للأفراد لنهاية العام الثاني.

وبين أن التعليم سيكون في الجامعات والمدارس ومراكز التدريب المهني عن بعد طوال الفصل الدراسي الأول على أن يتم اعادة تقييم القرار قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأعلن تفعيل العقوبات الفورية على المنشآت والأفراد غير الملتزمين بأوامر الدفاع أو من ينقل العدوى لغيرهم، وسيتم اتخاذ اجراءات ميدانية في المؤسسات الحكومية من خلال تكليف الأمناء العامين وموظفي الرقابة الداخلية وديوان المحاسبة بتحرير المخالفات بحق الموظفين والمراجعين لغير الملتزمين بالكمامات.

ولفت إلى زيادة أعداد المراقبين على المنشآت وتوفير رجال الأمن للمخالفات وتصوير المخالفة وتوثيقها.

وأشار إلى مخالفة غير الملتزمين بالكمامات في المركبات الخاصة في حال كان عدد المتواجدين فيها أكثر من 3 أشخاص ويستثنى من القرار أفراد العائلة الواحدة.