آخر الأخبار
  إعلان صادر عن السفارة الأمريكية في الأردن   فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل   ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان   قرار صادر عن "وزارة الداخلية" بشأن بيع المشروبات الروحية بالقارورة   الاردن ينفذ 41 انزالاً جوياً تزامناً مع عيد الفطر وتضمنت المساعدات ملابس وغذاء وحلويات وألعاب أطفال   في يومه الوطني .. تعرف على رمزية العلم ودلالات الرايات الأردنية   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء)   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   معلومات جديدة بشأن رد إسرائيل المتوقع على هجوم إيران .. واماكن الرد   بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني   الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   تعميم حكومي بخصوص مواعيد الإمتحانات الجامعية   بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية   فارس البريزات : 309 كهف بالبترا يستغلهم سكان محليين وأجانب   محامي الراحل صدام : الأردن يستحق أن يُفتدى بالأرواح وبالغالي والنفيس   للأردنيين عطلة طويلة قد تصل لـ 9 أيام .. تفاصيل   المبيضين: وسائل إعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   "ابو غلوس اخوان" تشارك باليوم الوطني للعلم

لجنة الاوبئة: اذا استمرت الاصابات بالارتفاع فإن خلية الأزمة لن تستمع لنا وستتجه لفرض الحظر الشامل

{clean_title}
قال الدكتور بسام حجاوي استشاري وعضو لجنة الأوبئة ، انه لا مكان للحظر الشامل الطويل والقصير.

وبين في تصريحات   انه الحظر في نهاية الأسبوع يخفف من الاختلاط ، لكن يسبق هذا الاجراء تهافت على الأسواق في نهاية الأسبوع ، وازدحامات شديدة بعد الحظر.

وقال حجاوي انه في حال استمر ارتفاع الإصابات فان خلية الازمة لن تستمع لنا ، وستتجه الى الحظر.

وقال حجاوي ان العالم سجل في الساعات 24 الماضية 400 الف إصابة بفيروس كورونا ، والدول التي لم تسجل ارقام إصابات عالية في بداية الجائحة ، ومنها الأردن باتت تسجل ارقام إصابات عالية.

وبين ان الأردن سجل في 3 أيام اكثر من 2000 إصابة ، ثم عاد الرقم للانخفاض في اليومين الماضيين الى 1500 واصابة.

وأوضح حجاوي ان النظر الى الحصيلة يجب ان يكون أسبوعيا ، مبينا ان الأرقام ارتفعت في الأسبوع الماضي عن الأسبوع الذي سبقه لكنها لم تتضاعف فهي زادت من قرابة 9 الاف إصابة الى 11 الف إصابة ، وهذا لا يعني انه يجب اخذ هذه الأرقام باطمئنان.

وبين انه يجب ان يعمل الجميع بشكل تشاركي، بالالتزام بالكمامة والتباعد ، فهذه هي الوسيلة الوحيدة لتخفيض اعداد الإصابات في ظل عدم وجود لقاح.