آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

البريزات يرعى حفل توزيع جوائز مسابقة "شبابنا عزوتنا"

{clean_title}
رعى وزير الشباب الدكتور فارس البريزات اليوم الخميس، حفل إعلان نتائج مسابقة "شبابنا عزوتنا"، التي أطلقتها الوزارة شهر أيار الماضي، بالشراكة مع أكاديمية الرواد للتدريب، بهدف دمج الشباب في خدمة المجتمع المحلي وتنمية مهاراتهم عن بعد، في ظل التحديات التي تمر فيها المملكة بسبب جائحة كورونا.
البريزات أكد خلال كلمته على إلتزام وزارة الشباب بالتوجيهات الملكية السامية، حيث أشار إلى الدور الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني قبل 20 عامًا، في دعم قطاعات التكنولوجيا والإبتكار في الأردن، مما أسس وساهم في رفع مستوى الفكر والبنية التحتية للدولة في هذا القطاع، وهو ما تقوم الوزارة بتلبيته بتحويل الاردن الى منصة ابداعية للتكنولوجيا والبرمجة، منوهًا أن هذه القطاعات لا بطالة فيها لمن يمتلك المهارات المناسبة.
وأكد البريزات على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية، ومختلف الجهات الإعلامية التي ثمن جهودها، ما كان له الأثر الكبير بإنجاز مهام عمل مسابقة "شبابنا عزوتنا" بشكل متميز، مضيفًا أن وزارة الشباب بدأت منذ بداية جائحة كورونا في إعداد وإطلاق برامج ومشاريع ومسابقات شبابية تسعى لإيجاد حلول للتحديات التي ظهرت في مختلف المجالات، والتي كانت مسابقة "شبابنا عزوتنا" أحدها، حيث عملت المسابقة على توفير تدريب مجاني للشباب ليتمكنوا من تشكيل فرق شبابية لتصميم وبرمجة تطبيقات إلكترونية تقدم حلولاً لمشاكل تتعلق بتداعيات جائحة كورونا.
بدوره قال مدير عام أكاديمية الرواد للتدريب محمد العفوري، أن التطور التكنولوجي الذي حدث مؤخراً في العالم بشكل متسارع، أصبح يشكل دافعاً للمؤسسات للنهوض بأعمالها، فإرتباط التكنولجيا تحديداً بمشكلة البطالة يجعل أمر توفير فرص العمل بشكل مستمر أمراً موجوداً وقابلاً للتطبيق في أي وقت.
يذكر أن التدريبات التي قدمتها المسابقة للشباب تضمنت موضوعات تتعلق ببناء تطبيقات الأجهزة الذكية والتصميم الجرافيكي والتسويق الإلكتروني وتطوير مهارات الحياة، ليتمكنوا من إستثمار هذه المعرفة بما يتناسب مع معايير التقييم التي إشتملت على درجة سهولة الإستخدام للتطبيق، وجمال التصميم وخطة تسويق التطبيق، ونسب الوصول للتطبيق على مواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى كيفية عرض التطبيق أمام لجنة التحكيم التي تم تشكيلها.
وجاءت نتائج المسابقة التي تقدم للمشاركة فيها 141 مشروعا، فقد تم فرز المشاريع وتقييمها ليتأهل منها 16 فريقاً، حيث تم الإعلان خلال الحفل عن فوز 4 فرق منها، فجاء في المركز الأول فريق Makers وفاز بجائزة قيمتها ألف دينار ، أما في المركز الثاني فقد ظفر فريق منتجون وفاز بجائزة قيمتها 750 دينار ، وفي المركز الثالث فاز فريق Spaces بجائزة 500 دينار، في حين كان المركز الرابع لفريق O.S.M وفاز بجائزة قيمتها 300 دينار، كما كرم وزير الشباب الشركات والمؤسسات الإعلامية الداعمة للمسابقة.