آخر الأخبار
  العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة

رئيس قسم البصريات في عمان الاهلية يشارك عن بعد بالمؤتمر الامريكي للتأهيل البصري 2020

{clean_title}

شارك الدكتور يزن قموه رئيس قسم علم البصريات في كلية العلوم الطبية المساندة بجامعة عمّان الأهلية بمحاضرة باللغتين العربية والانجليزية بعنوان كيفية ادخال التأهيل البصري ضمن خدمات مراكز البصريات (Integrating low vision services into optometric practice) وذلك ضمن المؤتمر الامريكي للتأهيل البصري 2020 بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة والذي تنظمه الجمعية الامريكية للتأهيل البصري. وتمت دعوة الدكتور يزن قموه شخصياً من قبل رئيس المؤتمر ليكون المحاضر الوحيد من منطقة الشرق الأوسط ومن ضمن 80 محاضراً من أنحاء العالم، وقد سجل بالمؤتمر مايزيد عن 1900 اختصاصي من كافة دول العالم.

وقد اعطى الدكتور يزن محاضرته باللغة الانجليزية وتلتها نفس المحاضرة باللغة العربية لتكون سابقة بتاريخ هذا المؤتمر بأن يتم اعطاء محاضرة باللغة العربية لأول مرة. ووصل للدكتور يزن رسائل شكر من مشاركين عرب كُثر لتمكنهم من سماع نفس المحاضرة التي القيت باللغة الانجليزية باللغة العربية أيضاً، حيث قام د. يزن بكسر حاجز اللغة لأول مرة في تاريخ مؤتمر مُنظم من الجمعية الامريكية للتطور البصري في الولايات المتحدة الامريكية وبالتعاون مع 8 جمعيات امريكية وكندية تُعنى بالتأهيل البصري.

وقد أبدى الكثير من الحضور الأجانب اعجابهم بمستوى البصريات في الأردن وجامعة عمّان الأهلية بالذات، وثمنوا جهود الجامعة بالرقي بمهنة البصريات في الأردن والشرق الأوسط نتيجة التعليم والتدريب الذي يقوم به القسم ضمن معايير تماثل معايير الدول المتقدمة.

وقد حصد الدكتور يزن المزيد من الانجازات وذلك بحصوله على منحة خاصة من المؤتمر بتسجيل جميع طلاب قسم علم البصريات وأعضاء الهيئة التدريسية بالمؤتمر مجاناً. وهذا المؤتمر من المؤتمرات العالمية الفريدة بمجال علم البصريات وقد كان الموعد الأصلي للمؤتمر من 1 الى 7 نيسان 2020 ولكن تم تمديده الى 21 نيسان نتيجة الطلب الشديد والمتزايد على التسجيل والحضور.

والجدير بالذكر أن قسم علم البصريات في الجامعة والذي يمنح درجة البكالوريوس في علم البصريات هو قسم فريد من نوعه بين الجامعات الأردنية والعربية، ومختبراته وعياداته مجهزة بأحدث الأجهزة والوسائل والتقنيات العالمية في هذا المجال.