آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

بالفيديو الأردن: 10 قرارات حكومية جديدة لمواجهة كورونا

{clean_title}

قرر الأردن وقف السفر لعدد من الدول ومنع دخول القادمين منها إلى المملكة، كما منع الأردنيين من زيارة عدد الدول.

وفي التفاصيل، كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عن قرارات اتخذها مجلس الوزراء للوقاية من ملف كورونا،وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء، إنّ القرارات، هي:

أولاً: وقف السفر من وإلى لبنان.

ثانياً: وقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات.

ثالثا: إغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيون بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيون المستخدمون للمعبر الجنوبي.

رابعاً: عدم السماح للقادمين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 16 أذار. وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول.

خامساً: إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50%، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط.

سادساً: وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة، والإبقاء على الحركة التجارية وتستثنى الوفود الرسمية ويعتبر مطار بغداد وإربيل للسفر.

سابعاً: يسمح للأردنيين القادمين من هذه الدول بالدخول شريطة خضوعهم إلى الاجراءات الاحترازية والتي تتبعها وزارة الصحة. بما في ذلك الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوماً.

ثامناً: يتمّ استثناء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب والمستثمرين والمقيمين في المملكة عند تطبيق هذه الإجراءات شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة.

تاسعاً: وقف المؤتمرات الدولية والمحلية بالأردن، إلا ما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصاً الطبية منها.

عاشراً: مراجعة هذه القرارات كلما دعت الحاجة.