آخر الأخبار
  وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟

بالفيديو الأردن: 10 قرارات حكومية جديدة لمواجهة كورونا

{clean_title}

قرر الأردن وقف السفر لعدد من الدول ومنع دخول القادمين منها إلى المملكة، كما منع الأردنيين من زيارة عدد الدول.

وفي التفاصيل، كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عن قرارات اتخذها مجلس الوزراء للوقاية من ملف كورونا،وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء، إنّ القرارات، هي:

أولاً: وقف السفر من وإلى لبنان.

ثانياً: وقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات.

ثالثا: إغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيون بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيون المستخدمون للمعبر الجنوبي.

رابعاً: عدم السماح للقادمين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 16 أذار. وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول.

خامساً: إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50%، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط.

سادساً: وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة، والإبقاء على الحركة التجارية وتستثنى الوفود الرسمية ويعتبر مطار بغداد وإربيل للسفر.

سابعاً: يسمح للأردنيين القادمين من هذه الدول بالدخول شريطة خضوعهم إلى الاجراءات الاحترازية والتي تتبعها وزارة الصحة. بما في ذلك الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوماً.

ثامناً: يتمّ استثناء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب والمستثمرين والمقيمين في المملكة عند تطبيق هذه الإجراءات شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة.

تاسعاً: وقف المؤتمرات الدولية والمحلية بالأردن، إلا ما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصاً الطبية منها.

عاشراً: مراجعة هذه القرارات كلما دعت الحاجة.