آخر الأخبار
  1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟   التربية: 15 حزيران المقبل آخر موعد للرحلات المدرسية   ما هو مصير الحكومة الحالية وهل نشهد تشكيل حكومة جديدة قُبيل الانتخابات النيابية؟   الجمارك: إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة   سقوط حجر يزن 2 طن على طريق المفرق - الزرقاء   34 شكوى عدم التزام بالحد الأدنى للأجور في الربع الأول من العام   امطار إقليمية استثنائية في 12 دولة عربية بينها الاردن   استقرار أسعار الذهب محلياً   مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم   الضمان الاجتماعي تكشف تفاصيل تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز   القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات

اعفاء المتقاعدين العسكريين من نصف أرباح القروض الريادية

{clean_title}
قرر مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل برئاسة وزير العمل، إعطاء ميزة للمتقاعدين العسكريين المستفيدين المدرجين لدى الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، وتمثلت هذه الميزة بخصم 50 % على أرباح أي قروض ريادية جديدة يتم منحها من الصندوق، وعليه تكون الأرباح التي ستترتب على المستفيدين هي نصف ما يترتب على أي شخص آخر غير مستفيد.

ويأتي القرار، بناءً على التوجيهات الملكية للتواصل مع المتقاعدين العسكريين وتحسين الأوضاع المعيشية لهم ولذويهم، وتزامناً مع يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء ولحرص القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي على تنفيذ هذه التوجيهات، حيث تم التنسيق ما بين رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي ووزير العمل نضال البطاينة لترجمة هذه التوجيهات ووضعها موضع التنفيذ.

وعلى صعيد آخر طلب رئيس هيئة الأركان المشتركة رسمياً من وزير العمل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنح موافقات لتصاريح عمل لمتقاعدي القوات المسلحة شديدي الإصابة والمكفوفين في حال رغبوا في استقدام أو استخدام عمالة وافدة وتدريبها وذلك لمساعدة شديدي الإصابة والمكفوفين في تنقلهم وتنظيم أمور حياتهم حال عدم وجود بدائل متاحة لهم.

وتعهد وزير العمل، بدوره، بدراسة الموضوع بالتنسيق مع الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين ومن ثم الرد خلال أسبوعين.