آخر الأخبار
   الطاقة تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل   تأجيل حبس السيدة العجوز الاردنية شهرا   لجنة الاوبئة توضح بشأن عودة الدراسة في المدارس   طقس متقلب الجمعة   ضبط ١١٢ مخالفة لأمر الدفاع ٢٠ اليوم   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تهريب مخدرات   مشاجرة تتسبب بايقاف خطبة وصلاة الجمعة في جميع مساجد منطقة الصريح حتى اشعار آخر    عبيدات: ادخال المميعات لبروتوكول علاج كورونا في الأردن   الامن العام يصرح حول مشاجرة بالصريح خلفت ٥ اصابات .. تفاصيل   تعرف على أعداد وفيات وإصابات كورونا ليوم الخميس في الأردن   مشاجرة جماعية مسلحة في الصريح   الحكومة "تقطع الشك باليقين" و تعلن قراراها بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة من عدمه .. تفاصيل   مواقع عالمية: 64 ألفا و 398 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى الخميس و هذا هو معدل الإصابة و الوفيات   وزير العمل يزف بشرى سارة للعامل و صاحب العمل .. تفاصيل   وفاة نقيب اصحاب محلات الافراح والمناسبات   مقترح أمام وزير الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة على دفعتين في ظل الظروف الجوية .. تفاصيل   القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل أردني في رومانيا   الأمانة: الوضع في وسط البلد ممتاز   نقيب الصيادلة يوضح عن تفاصيل جديدة للقاح كورونا المُنتظر   تعرف على أسعار الذهب ليوم الخميس

تعرف على حقيقية ارتفاع أسعار الالبان .. "تفاصيل"

{clean_title}
قال عضو مجلس ادراة جمعية مستثمري جنوب عمان زكريا الفقيه، إن أسعار الألبان لن تشهد ارتفاعا تلك الفترة، بالرغم من ارتفاع تكاليف الإنتاج، حيث من الضروري رفع الأسعار إلا أننا لا نستطيع لاستهلاك الفرد الأردني 25 %من دخله في قطاع الألبان والأجبان.

وأضاف أن العديد من القطاعات الصناعية والتجارية مرتبطة بعمل ذلك القطاع، منها " قطاع
التغليف، والزراعة" لاعتباره قطاعا حيويا في المملكة.

وأشار إلى أن قطاع الألبان يضم 40 ألف عامل من العمالة المحلية، حيث لا تقل القيمة المالية للقطاع عن الـ مليار ونصف المليار دينار.

أكد أن الفترة التي انخفض فيها أسعار الألبان عن "دينار وربع" كانت لوجود فائض كبير في كميات الحليب داخل المصانع، وتوقف التصدير للبلدان المجاورة فـ طالت فترة التخفيض لـصبح "دينار"، إلا أن القطاع لم يع ُ د يستحمل كل تلك الخسارات التي تصل لنسبة 25.