آخر الأخبار
  إصابتان بسقوط جزء من سقف مسجد قيد الانشاء   كيلو الليمون بدينار في السوق المركزي   الصناعة والتجارة: التزام كبير لمحال بيع الدجاج بالسقوف السعرية   ضبط حفر بئر مخالفة في الخالدية وتوقيف 3 اشخاص   منخفض قطبي شديد في تركيا.. هل سيؤثر على الأردن؟   الأردن: تزويد لبنان بالكهرباء سيبدأ فور توصله لاتفاق مع البنك الدولي   توضيح صادر عن التربية حول الامتحانات في رمضان   بسبب حبة إسبرين.. طبيب في مستشفى الأمير حمزة بعمّان يتعرض لاعتداء وحشي   كم عدد أيام شهر رمضان لهذا العام ومتى العيد؟   هل تم رفع رسوم تجديد رخص المركبات    ارتفاع جنوني لأسعار اللحوم البلدية في الاسواق .. الكيلو بـ 14 ديناراً   جهزوا معاطفكم .. برودة الشتاء تزور المملكة اعتباراً من ليل الأربعاء ودرجات الحرارة تقترب من الصفر    ماهر الحوراني " ابن بلد" ..... كتب : فارس كرامة   ١بورصة عمّان تطالب الشركات بالافصاح المالي قبل نهاية آذار   النواب يناقشون اليوم إجابات الحكومة على 30 سؤالا   إصابة 3 أشخاص بحادث تصادم بين 4 مركبات في إربد   اجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في اغلب مناطق المملكة اليوم   أمانة عمان تعلن حاجتها لتعيين موظفين .. تفاصيل   عائلة الطبيب المعتدى عليه في مستشفى: ضرب بلا رحمة بسبب حبة "أسبرين"   الملك يقيم مأدبة إفطار لكبار المسؤولين

عاماً على رحيل قائد مدفعية معركة الكرامة البطل العقيد الركن محمد عواد المـومني

{clean_title}
في فجر يوم الحادي والعشرين من آذار عام ألف وتسعمائة وثماني وستين انطلقت إشارة البدء (مدافع... ارمي) تزمجر في غضب، وكان المشهد اقرب إلى الجحيم، حين تداعت قوات الصهاينة على خط النهر تحت قصفات مدفعيتنا الهادرة.
هذا ويصادف اليوم الجمعة الذكرى السنوية الأولى لرحيل قائد مدفعية معركة الكرامة الخالدة وصاحب سفر خالد كما جيشنا، المغفور له بإذن الله تعالى محمد عواد المومني.
من إحدى قرى جبل عجلون الأشم وفي الأول من تموز عام ألف وتسعمائة واربع وأربعين ولد ذاك الفلاح، وفي محبرة الشمال الأولى (ثانوية اربد) وعلى نفس المقعد الذي جلس علية وصفي التل أكمل مرحلة الثانوية، مولياً وجهه شطر الجندية، ليتخرج أوائل ستينيات القرن الماضي في الكلية العسكرية، ويُدشن مسيرته العسكرية ضابطاً مخلصاً شجاعاً في سلاح المدفعية الملكي.
خاض غمار الحرب في فلسطين وما تخلف عن صولة، وشارك في جميع حروب ومعارك الجيش العربي، ومضى إلى جوار ربه ليلة الجمعة مخلداً ذكراه كبطل اذاق العدو ويلات قصفات مدفعيتة مدافعاً عن وطنة وقضيتة.
ولنا في غيابك أبا عامر قصة وجع لا تنتهي.