آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

للص الذكي رضوان فايد يفر مجددًا من سجن فرنسي بطريقة هوليوودية

{clean_title}
تمكن رضوان فايد الشهير في فرنسا  بلقب "اللص الذكي”، من الفرار على الساعة 11 والنصف، من صباح امس الأحد بالتوقيت المحلي، من سجن "ريو” بإقليم "السين ومارن”، بمساعدة 3 أشخاص مسلحين، اصطحبوه من داخل مكان استقبال الزيارات، وهربوه بواسطة مروحية عثر عليها بعد ذلك وعليها علامات الحريق؛ مما يرجح استعانتهم بسيارة بعد ذلك حسب مواقع فرنسية.

وصرح المسؤول الأمني للسجن جان فرانسوا فورغي ، أن المروحية مسجلة في بلجيكا، مضيفًا أن السجين "كان في منطقة العزل، لكن لم يكن تحت إجراءات مراقبة مشددة”.

وكان رضوان فايد الجزائري الأصل والبالغ من العمر 45 عامًا، متهمًا في عدة قضايا سطو مسلح، خصوصًا تلك التي نفذت سنة 2010 بالهجوم على سيارة مصفحة للأموال وذهبت ضحيتها شرطية، وتم تشديد عقوبته في الحكم الاستئنافي، الذي صدر في أبريل المنصرم، ليصبح 25 عامًا.

وسبق للص الداهية الذي يلقب أيضًا بـ "اللص الأديب”؛ لأنه كتب سيرته الذاتية سنة 2009، أن فرّ سنة 2003 من سجن "سيكيدان” ضواحي مدينة ليل، بأسلوب سينمائي أيضًا، حيث قام بتفجير 5 أبواب داخل السجن بمواد متفجرة تمكنت زوجته من تزويده بها خلال الزيارة، ثم أخذ 4 حراس كرهائن، وبقي في حالة فرار طيلة شهر ونصف، إلى أن ألقت عليه الشرطة القبض في أحد الفنادق المتواضعة بحي هامشي في باريس.