آخر الأخبار
  مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية   الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%   التربية تدعو لاستكمال إجراءات الابتعاث للمستفيدين من مكرمة المعلمين اليوم   اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الثلاثاء   مصدر عسكري اردني: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر وأطلق من جنوب لبنان   هذه هي حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على لبنان   الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران "ضمن المعدلات الطبيعية   مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024   بعد اغتيال حسن نصر الله .. رئيس الحكومة اللبنانية يعلن اغلاق جميع مؤسسات الدولة الاثنين   الأردن يؤكد وقوفه مع لبنان ويحمل الاحتلال مسؤولية التبعات   الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة   إعلان حكومي هام بخصوص أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   عائلات لبنانية تنام في العراء تروي كابوس ليلة الغارات   بيان صادر عن "الخارجية الاردنية" يحذر من جر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية   العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة   تعرف على "هاشم صفي الدين" إبن خالة نصرالله المرشح الاقوى لخلافته   الصفدي يبحث مع نظيره السوري محاربة تهريب المخدرات   الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل (3-4) قروش

احذف حسابك على فيسبوك إن كتبت هذه المنشوارت في 2017

{clean_title}
يعتبر حلول السنة الجديدة فرصة عظيمة لمراجعة الإنسان لنفسه، وتقييم سلوكه وأسلوب حياته بصفة عامة، فنجد من يعدون قائمة بأهدافهم في السنة الجديدة، من بين تلك الأهداف قد نجد صفحاتنا الشخصية على فيسبوك.

قال موقع Indy100 إن هناك نوعية من المنشورات ينبغي لصاحبها التفكير جديًا في إغلاق حسابه، إن اعتاد نشرها في 2017وذلك للاستمتاع بحساب يليق ببداية جديدة للعام المقبل.

الأخبار المفبركة
أثبت استطلاع رأي أجراه موقع YouGov أن 54% من المستخدمين يلجأون إلى مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار، في حين أن 24% منهم فقط هم من يستطيعون التفرقة بين الأخبار الصحيحة والمفبركة مل يزيد من خطورة تداول الأخبار المضللة على شبكات التواصل الاجتماعي، لذا ينصح بعدم استقاء الأخبار سوى من المنصات الإعلامية الموثوقة.

المقولات المأثورة
على ذكر نشر الأخبار المفبركة، فإن نشر الأقوال المأثورة يمكن أن يكون مؤذيًا إذا كانت المقولات غير محققة المصدر، أو منسوبة لغير قائلها، وهو ما رأيناه مؤخرًا بكثرة بوضع المفولة على صورة أحد المشاهير من أصحاب الشعبية الكبيرة، ويتم تداولها بين المستخدمين بشكل كبير.

ذاهب لقضاء عطلة
الإعلان عن الذهاب في عطلة قبل أن التنفيذ قد يجعلك صيدًا سهلا للمجرمين، سواء أكانوا سارقين أو محتالين، لذا حاول ألا تعلن عن ذلك إلا بعد العودة من الرحلة وإن كان لابد فاجعل المنشور مقتصرا على الأصدقاء فقط وليس للعامة.

المنشورات المنسوخة
صادفتنا على مدار السنة الماضية الكثير من الحسابات التي تنشر منشورات تدعو متابعيها إلى نسخها ولصقها وليس مشاركتها، المشكلة تكمن في أن الكثير من هذه المنشورات تروج لشائعات، وكان من بينها شائعات عن الفيسبوك نفسه مثل أنه سيجعل الخدمة مقابل المال وغيرها من الشائعات.

الشكوى من رئيسك في العمل
لن تؤدي الشكوى من رئيسك في العمل إلى تحسن أحوالك أو حل ما بينكما من مشاكل، بل ستؤدي إلى مزيد من الاحتقان بينكما، لذا فمن الأفضل أن تحل المشاكل بشكل ودي وليس على صفحات التواصل الاجتماعي.