آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

بالفيديو..لن تصدق ماذا فعلت هذه الكلاب المدربة !

{clean_title}
جراءة نيوز - قبل شراء جرو صغير وتعلُّم كيفيّة تدريب الكلاب الصّغيرة، يجب على المُدرِّب أن يتعلَّم ويتعرَّفَ على بعضِ المحظورات التي يجب ألّا يقع فيها، وأوَّلها عدمُ شراء جروٍ دُون معرفة نوعه وخصائصه مُنذ صغره وحتّى يكبُر، فقد يكونُ عدائيّاً أو ذا احتياجاتٍ خاصَّة، فيجبُ قراءة معلوماتٍ عن سلُالة الجرو وتاريخها وصحّتها للتأكُّد من كلِّ ذلك. يتطلَّب تدريبُ الجِراء الصَّغيرة الصَّبر وهُدوء الأعصاب؛ لأنَّ تلقين قوانين الطّاعة والقواعد الرئيسة لهذه الحيوانات يتطلَّب بعضَ الجُهْد، وكذلك فإنَّه يستدعي مُكافأتِها بكميَّاتٍ جزيلة من الطّعام عندما تُحسن التَصرُّف لتحفيزها على التَدرُّب وفهمه، وإجمالاً، فإنَّ الكلاب تُحبّ مُقابلة النّاس والحيوانات الأليفة الأُخرى، وتنسجم معهُم بسهولة.
 والكلْب حيوانٌ من مجموعة الثّدييات اللّاحمة، ويُصنَّف ضمنَ فصيلة الكلبيَّات التي تضمُّ أيضاً الذّئاب والثّعالب وابن آوى، وقد استئنسَ الإنسان هذه الكائنات مُنذ حوالي 14 ألف سنة، ويُعتقد أنَّها كانت في ذلك الزَّمن سُلالة من الذّئاب وتغيَّرت لهيئتها هذه باستئناس البشرِ لها في آسيا وأوروبّا وأمريكا. والواقعُ أنّ الإنسان قد ساهم، عبر التّهجين والانتقاء الصناعيّ، بتكوين مُعظم السُّلالات الحديثة من الكلاب، ولذلك فهي تتفاوتُ الآن بصُورة شديدة في أشكالها وأحجامها، بحيثُ توجد منها أكثر من 300 سُلالة. تنقسم سُلالات الكِلاب إلى سبع فئاتٍ أساسيّة، من أهمّها كلاب الصّيد الشّرسة (وتُستعمل في مُطاردة الحيوانات البَريّة)، والكلاب العاملة (وتُستعمل في الحراسة وسحب الزلّاجات الثلجيّة)، وكلاب الماشية (المشهُورة بُقدرتها في السّيطرة على قطعان الخِراف وغيرها). ويشيعُ كثيراً تدريبُ الكلاب بين البشر، بحيثُ تُقام لها معارضَ ومُسابقاتٍ سنويّة في مُختلف أنحاء العالم.