آخر الأخبار
  الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب

الضمان تنفذ يوماً توعوياً ميدانيا في لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة للتعريف بأهمية الضمان وأهدافه ورسالته

{clean_title}

نفذت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال محطتها التوعوية المتنقلة يوماً تثقيفياً توعوياً في لواء بصيرا في محافظة الطفيلة شملت منطقتي بصيرا والقادسية لتعريف أبناء اللواء بأهمية الضمان وأهدافه ورسالته، والتحاور مع فئات المجتمع والرد على أسئلتهم واستفساراتهم حول قضايا الضمان المختلفة، وبدات الجولة بزيارة دار المتصرفية والالتقاء بمتصرف لواء بصيرا حسن العدوان، والالتقاء مع رئيس بلدية القادسية عبد الله النعانعة.
واشتمل اليوم التوعوي الذي نفذه المركز الإعلامي بالمؤسسة بالتنسيق مع لجنة التوعية التأمينية في مديرية ضمان الطفيلة على توزيع نشرة توضيحية على المحال التجارية والحرفيَّة والمواطنين بشكل عام تتضمن شرحاً لأهمية الضمان وأهدافه وآليات الشمول والمنافع المقدمة للمشتركين وشروط استحقاقها ورسائل توعوية لحثّهم على المبادرة بالشمول في الضمان.
وأكد مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن عام 2017 ستكثف المؤسسة حملات الاعلامية والتوعوية لتوعية المجتمع بتشريع الضمان من أجل شمول كل عامل بمظلة الضمان للحفاظ على حقوق الطبقة العاملة, مضيفاً بأن الحملات الإعلامية تستهدف أيضاً الأردنيين غير العاملين بهدف حثّهم على الانتساب الاختياري.
وأوضح الصبيحي أن المؤسسة ستستمر في بذل جهود إعلامية وتوعوية مكثفة لتعريف العاملين بحقهم بالضمان، ونشر ثقافة الضمان وترسيخها في المجتمع، ورفع مستوى وعي القوى العاملة وأصحاب العمل بقانون الضمان، إضافة إلى حثّ أفراد القوى العاملة للسؤال عن حقهم في الاشتراك بالضمان وتعريفهم بهذه الحقوق، لما لهذا من دور إيجابي في تعزيز مبدأ العدالة في الحقوق بين العاملين لدى كافة القطاعات الاقتصادية, وتمكينهم من الحصول على حقوقهم التقاعدية والتأمينية, وعدم ضياع هذه الحقوق نتيجة التهرب عن شمولهم بالضمان أو نقص معرفتهم بهذا التشريع.
وأضاف إن هذا اليوم التوعوي يأتي _أيضاً_ في إطار الحملات الإعلامية التي تطلقها المؤسسة حالياً وخصوصاً المتعلقة بالتهرب التأميني؛ لما له من آثار سلبية على القوى العاملة والمجتمع, مؤكداً إن المؤسسة تعمل على حماية كافة أبناء الطبقة العاملة في المجتمع ولن تتهاون في مواجهة ظاهرة التهرب من الشمول بالضمان (ظاهرة التهرّب التأميني)؛ وذلك حفاظاً على حق العامل وحماية له من المخاطر الاجتماعية والاقتصادية.
من الجدير بالذكر أن مؤسسة الضمان أطلقت العام الماضي استراتيجيتها الإعلامية للاتصال والتواصل للأعوام 2016 – 2020 التي تضمنت إطلاق محطة توعية تأمينية متنقلة تجوب مختلف مناطق المملكة؛ لنشر ثقافة الضمان والتواصل مع المواطنين والعمال في أماكنهم، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم مباشرةً.