آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

3 شهور لشاب قَبَّل فتاة تعرف عليها عبر الفيسبوك

{clean_title}
عدلت محكمة الجنايات الكبرى التهمة المسندة لشاب متهم بتقبيل فتاة عمرها 15 عاما كان قد تعرف عليها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) من جناية هتك العرض الى جنحة المداعبة المنافية للحياء، وقررت حبسه ثلاثة اشهر.

وبين قرار المحكمة ان الشاب تعرف على الفتاة عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) واصبحت بينهما اتصالات هاتفية وفي تموز من عام 2014 اتفقا على الالتقاء في منطقة الصويفية حيث اصطحبها لمنزل شقيقه ونامت مع زوجة شقيقة تلك الليلة، وفي اليوم التالي غادرت المنزل على انها متوجهة لمنزل اهلها. وفي المساء التقى بها الشاب في شارع الوكالات بالصدفة فاصطحبها الى المحل الذي يعمل به وهناك قام بتقبيلها قبلة واحدة قبل ان يدخل صاحب المحل وتغادر هي المحل بعد ان اوهمت صاحب المحل انها احد الزبائن.

وقابلها احد الاشخاص على معرفة باهلها وقام بالاتصال باهلها وسلمهم اياها واصطحبها والدها لادارة حماية الاسرة وقدمت الشكوى بحقه.

واسندت النيابة العامة للشاب تهمة هتك العرض الا ان المحكمة ولقناعتها التامة قررت تعديل التهمة المسندة اليها من جناية هتك العرض الى جنحة المداعبة المنافية للحياء وقررت حبسه ثلاثة اشهر.

وايدت محكمة التمييز الحكم وبينت في قرارها الفارق بين جريمة هتك العرض وجريمة المداعبة المنافية للحياء وقالت ان ذلك يكمن في جسامة الفعل المادي ومقدار الفحش الناتج عن تصرفات وافعال الجاني الذي يقع على المعتدي عليه فان استطالت تلك الافعال والتصرفات الى مواضع يعتبرها المجتمع من العورات التي يحرص سائر الناس على سترها وصونها. اما اذا بقي الفعل بدرجة اللمس والمداعبة من غير المساس بالعورات فالجريمة هي مداعبة منافية للحياء.