آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

صور: لحم الكلاب والجراد واللسان.. وجبات غريبة يفضلها زعماء العالم

{clean_title}

نستعرض فيهذا التقريرأغرب العادات الغذائية لقادة وحكام من أزمان مختلفة، فمنهم من كان حساء الكلاب طعامه المفضل، فيما فضل آخرون لحم وعظام السلاحف.. تعرفوا على عاداتهم من خلال هذا التقرير وفقا لموقعmbc.

ghadafi

عُرف عن الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، عشقه الشديد لـ لبن النوق (الإبل)، لذلك كان يعاني دائما من الانتفاخ، كما كان "القذافي” يعشق تناول الأسماك المطهية على الطريقة الليبية، إضافة للكسكسي ولحم الجمال.

kim_jong

ربما لن يدهش البعض عندما يعلمون أن أكثر وجبة يحبها الزعيم السابق لكوريا الشمالية (الأب) كيم جونغ، هي حساء زعانف سمك القرش، بالإضافة إلى حساء لحم الكلاب.

saddam

الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كانت الأسماك الطازجة هي وجبته الرئيسية، وإصراره على أن تكون الأسماك طازجة كان يدفع طاقمه إلى تعيين صيادين يعملن خصيصا من أجله وكان صدام مهووسا بالأكلات الطازجه والنظافة، حتى كان على طاقم الطهاة أن يعد له لحم البقر والفاكهة التي وصلت في نفس اليوم.

Russian Prime Minister Vladimir Putin takes part in a judo training session during his working visit to St Petersburg on December 18, 2009. AFP PHOTO/ RIA-NOVOSTI/ ALEXEY DRUZHININ (Photo credit should read ALEXEY DRUZHININ/AFP/Getty Images)

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحرص على أكل الخضار والفواكه والأعشاب في وجبات طعامه، كما يفضل الطعام قليل الدسم. بالاضافة لحبه للآيس كريم رغم أن طقس روسيا بارد جداً، ويصل لما دون الصفر طوال فترات طويلة من العام.

obama

يعد"الهامبورجر”الوجبة المفضلة لدى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي يتوجه باستمرار، بمفرده أو مع أسرته، إلى أحد مطاعم واشنطن، لتناوله خلال عطلة نهاية الأسبوع.

hitler

"أدولف هتلر”كان يفضل الحمام المحشو باللسان والكبد، والمثير للدهشة أن هتلر كان لدية فريق لتذوق الطعام قبل أن يبدأ هو أكل وجبته،(يصل عددهم إلى15إمرأة)لكي يتذوقن الطعام قبله بـ45دقيقة للاطمئنان على سلامة الطعام.

castro

فميا كان"فيدل كاسترو”زعيم كوبا البالغ عمره حالياً88عاماً مدمناً على حساء من لحم وعظام السلاحف.

mosoleni

بدوره كان الزعيم"بنيتو موسوليني”عدواً للبطاطا المهروسة، عاشقاً للثوم المفروم والمبلل بالزيت والحامض.

dada

أما"عيدي دادا”حاكم أوغندا، فقد كان يستهلك40برتقالة يومياً، واعتاد في أوعندا على تقديم يرقات النحل والجراد المقلي في المآدب لإزعاج كبار زائريه.

staleen

أما الزعيم السوفيتي"ستالين”كان حريصاً على تناول الطعام وسط الموسيقى والرقص، وكانت إحدى أهم الأكلات التي اشتهر بها"ستالين”هي الطيور المطهية مع حساء بارد من البندق والكزبرة، وهي إحدى وجبات المطبخ الجورجي الشهير.