آخر الأخبار
  مونديال 2026 .. ألمانيا تخسر أمام الإكوادور .. وكوت ديفوار تحسم مواجهة كوراساو   تعليق خطة إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز بعد هجوم في خليج عُمان   بعد اقتراب نهاية الجولة الثالثة .. الذكاء الاصطناعي يكشف بطل كأس العالم 2026   نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنبقى فيه طالما تطلب الأمر ذلك   الفراية : وزارة الداخلية معنية بشكل رئيسي بتسهيل دخول الفلسطينيين إلى الأردن   النائب خميس حسين عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة والمنشأة قبل تاريخ 1/1/2025 لمدة عام إضافي   "الداخلية العرب" يدين العدوان الإيراني على الكويت والبحرين   إعلان هام من "المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي" للمنشآت السياحية   وزارة المياه توضح حول تزوِّد 100 منزل غير مشمولين بخدمات المياه بطريقة غير مشروعة   أبو شحوت تؤدي اليمين القانونية عضوا في مفوضي مستقلة الانتخاب   إعلان صادر عن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" لإبناء العاملين بالصحة   توسيع خدمات النقل المنتظم بين الكرك والمدينة الطبية   الأردن وهنغاريا يبحثان تطوراتِ الأوضاع في المنطقة   الصبيحي: 32 ألف متقاعد يتقاضون أقل من 200 دينار   123 مليون يورو لتوسعة محطة تنقية مادبا   ارتياح بين طلبة التوجيهي بعد امتحان الثقافة الاسلامية   بتوجيهات ملكية .. الأردن يؤكد استعداده لتقديم المساعدة لفنزويلا   حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات   محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة   تحويلات مرورية على الطريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين

هذا ما قاله الحشاش بخصوص انتخابات صندوق التوفير التابعة لشركة مناجم الفوسفات الاردنية..!!

Friday
{clean_title}


اكد السيد حسن الحشاش المدير الاداري لمنجم الشيديه بعدم ترشحه لعضوية الهيئه الاداريه لصندوق الادخار لشركة الفوسفات الذي اقفل باب الترشيح فيه مساء الثلاثاء 20/10/2015 وقال : لقد اثرت على نفسي بعدم الترشح فاسحا المجال امام طاقات شابه وقدرات ستكون على قدر التمثيل واستمرار عطاء الصندوق وتقدمه وتنمية امواله وخلق استثمارات اكبر للصندوق بدخول ثابته كما واضاف انني عملت كعضوا في كافة الهيئات الاداريه المتلاحقه للصندوق منذ خمسة عشر عاما امثل زملائي في موقع الشيديه بالتعاون مع كافة زملائي في كافة المواقع بالهيئات الاداريه ولجان الاستثمار في الوقت الذي ابعث فيه ببطاقة شكر وتقدير واعتزاز الى كل الزملاء في منجم الشيديه الذين ساهموا في دعمي ومساعدتي خلال خدمتي في الصندوق حيث اننا بذلنا ما بوسعنا للوصول بالصندوق لما هو عليه الان واستغلال كافة الفرص الاستثماريه بمستوى يليق بهذه الشركه المعطاءه واصبح الصندوق اليوم مثالا لكل صناديق الادخار في المؤسسات الاقتصاديه والشركات العامه وصناديق البنوك التجاريه حيث تم توزيع ارباح سنويه مميزه يستفيد منها كل موظف في الشركه حيث اصبح للصندوق دخلا ثابتا ومشاريع ربحيه استثماريه شكلت عاملا قويا في دخل الصندوق وزياده مدخراته وابرازه كنافذه اقتصاديه استثماريه قويه على الساحه ......

واضاف ان النقله النوعيه هذه للصندوق جاءت بدعم ومباركه ومشاركه فعاله مباشره وغير مباشره من الرئيس التنفيذي للشركه الدكتور شفيق الاشقر كونه حسب نظام الصندوق هو الرئيس المباشر للهيئه الاداريه للصندوق حيث ساهم بتوجيهاته المستمره ومتابعته الحثيثه وبكافة المحافل في تذليل كافة الصعاب وتسهيل كافة الامور سواء الماليه او الاداريه لحفز الصندوق على المضي قدما للامام ليستفيد من هذه المدخرات كافة العاملين المنتسبين لهذا الصندوق والمساهمه في خلق فرص استثماريه حقيقيه وهذه الجهود لابد من ذكرها وشكر من قام بها لانه من لايشكر الناس لا يشكر الله ولا ننسى زميلنا المهندس بسام العقيلي مساعد الرئيس التنفيذي في الشركه الذي كان ممثل الهيئه الاداريه في السوق المالي وبمتابعته الحثيثه لاسهم الشركات في الصندوق التي اوجدت ارباحا عاليه في الصندوق في السنوات الماضيه والحاليه وفي الوقت الذي اعلنت العديد من الصناديق خسارتها وفقد ارصدتها لعدم وجود استراتيجيه واضحه وسط ازدحام الاستثمارات الخاسره وتأكل موازنات هذه الصناديق .

وتابع الحشاش اننا لا ننكر جهود وتعاون كافة الزملاء في اللجان الاداريه ولجان الاستثمار لمواقع الشركه الخمسه في ايجاد البيئه الاستثماريه الحقيقيه لهذا الصندوق حتى اصبح الصندوق اليوم يملك عقارات عديده سواء في عمان او منطقة العقبه الاقتصاديه الخاصه واسكانات وقطع اراضي اوجدت لهذا الصندوق دخلا ثابتا والتفكير في ايجاد فرص استثماريه جاده اصبح معها راس مال الصندوق يفوق ال 12 مليون دينار في الوقت الحالي بعد ان كان صندوق الادخار سابقا وقبل عام ال (2000م) تقدر خسارته بما يقارب 2.5 مليون دينار تم التغلب عليها .

مؤكدا ان صندوق ادخار الفوسفات اليوم يضاهي وينافس كبرى شركات الصناديق في المنطقه كما اسلفت كما واضاف الحشاش بأنني ومنذ ان اعلنت في الاسابيع الماضيه بترك موقعي في الصندوق لانتخاب طاقه شبابيه كفؤه تقدر قوة الصندوق الماليه في السوق وانا على يقين بان عمالنا سيدفعون بالاقوى والاقدر والاجدر لحمل امانة الصندوق وبكافة الامكانات المتاحه بعيدا عن المصلحه الشخصيه او الفئويه في انتخاب المرشح الاصلح في كافة مواقع الشركه ووفاءا منا لهذه الشركه المعطاءه التي قدمت الكثير الكثير لموظفيها في سبيل تحسين اوضاعهم المعيشيه في ظل الاوضاع الاقتصاديه التي يعيشها وطننا العزيز وتأكل مستوى الدخول للموظف حيث انفردت هذه الشركه بمميزات عديده في كثير من الشركات الكبرى في المنطقه وهذا استقرارا معيشيا وامنا وظيفيا للعامل في شركة مناجم الفوسفات وكان اخرها صدور نظام الحوافز الجديد لعام 2015م الذي يعرف بصندوق الوفاه والتعويض فهذا اخيرا واجب كل موظف ان يقدم الشكر لرئيس مجلس الاداره الاكرم على هذه الميزه المعدومه في كبرى الشركات واعضاء مجلس الاداره الاكارم وللرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات على مواصلته الليل بالنهار في سبيل رفع انتاج الشركه وتسويق الانتاج عالميا وفتح اسواق جديده كانت معدومه في السابق .