آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

ستة أيام مضت على اختفائه .. "البطاينة" يروي تفاصيل اختفاء شقيقه في تدافع منى

{clean_title}
'إلي كاتبه ربنا بده يصير' بهذه الكلمات أنهى سامي علي خلف البطاينة وداعه لشقيقه صالح قبيل سفره إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

كانت مشاعر القلق تعتري صالح على شقيقه سامي وعائلته منذ حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي في الحادي عشر من الشهر الحالي والتي راح ضحيتها 111 شهيدا وحوالي 394 جريحا، لدرجة دفعته إلى محاولة ثنيه عن السفر للحج هذا العام.

مخاوف صالح كانت في محلها، فبعد حادثة الرافعة بأسبوعين تقريبا في الرابع والعشرين من أيلول / سبتمبر عند الساعة التاسعة صباحا أثناء توجه حجاج بيت الله الحرام إلى منشأة الجمرات لرمي جمرة العقبة حدث ارتفاع وتداخل مفاجئ في كثافة الحجاج المتجهين إلى الجمرات عبر شارع رقم 204 عند تقاطعه مع الشارع رقم 223 بمنى، ما نتج عنه تزاحم وتدافع بين الحجاج وسقوط أعداد كبيرة في الموقع، حيث راح ضحية الحادثة حوالي 769 شهيدا وإصابة نحو ألف اخرين .

كان صالح آنذاك يبتهل بالدعاء إلى الله بأن لا يكون أي سوء قد لحق بشقيقه سامي وعائلته بسبب الحادثة، خاصة أن سامي الذي يبلغ من العمر 72 عاما يعاني من أمراض مزمنة (الضغط والسكري)، ولكن الفاجعة كانت حين استطاع بعد عناء طويل التواصل مع إبن اخيه الذي كان برفقة والده في الحج والذي أخبره أن سامي في عداد المفقودين.

يقول صالح في حديثه عن تفاصيل اختفاء شقيقه ، أن سامي وابنه نظير كانا كسائر الحجاج في مشعر منى لرمي الجمرات، وحين حدث التدافع فيما بينهم تلقى نظير ضربة على رأسه أدت إلى اصابته بحالة اغماء وبعد أن تم اسعافه في مستشفى منى هرع للبحث عن والده ولكنه لم يعثر عليه بين المصابين أو حتى بين الشهداء.

ستة أيام مضت على اختفاء سامي البطاينة ومساعي البحث عنه جاريه، وعائلته وأقاربه الذين فطرت قلوبهم الأنباء المتضاربة عن العثور عليه التي تتناقلها وسائل الاعلام الأردنية بين الحين والآخر، حيث ناشد صالح جميع وسائل الاعلام التحري والتأكد من صحة الأنباء المنشورة فيما يخص اختفاء شقيقه سامي فهم مثل الغريق الذي يتعلق بقشة.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قررت تسليم قضية مفقودي الحج للقنصلية الأردنية في جدة اعتباراً من السبت المقبل.