آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

فضيحة تهز وزارة الثقافة ..التكريم للاسم وليس للعمل ..شاهد ماحدث مع " شريف باشا العمري "

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

لم يتبادر لخلده في لحظة من اللحظات أن يتم التواصل معه أو مهاتفته هاتفياً من جهة سواء وزارة أو مؤسسة حكومية تثني على جهوده ومبادراته التي يقوم بعملها خدمة للمجتمع الأردني .

صدمة عنيفة وشديدة تلقاها المواطن " شريف العمري " قبل شهر ونصف ، حينما ورد إليه اتصالا هاتفياً من احد موظفي وزارة الثقافة مقرونا بكلمة " باشا" . 

استقبل الصدمة تحت وطأة الفرحة عندما اعلمه ذلك الموظف بان معالي وزيرة الثقافة تنوي إقامة حفل لتكريم بعض الشخصيات التي لها مجهود في تنمية المجتمع المدني ،وتنمية مناطق جيوب الفقر .

فالمواطن "شريف العمري " لديه نشاط واسع ،ومبادرات وفق امكانياته يعمل عليها منذ فترة في سبيل تعزيز وتنمية المجتمعات في بعض القرى ، ولم يدور في خلده اي شك في تكريمه فهو يحمل الاسم " شريف العمري " ولدية " مبادرات " ، وتم صرف كلمة " باشا " له من موظف الوزارة تقديرا واحتراماً لشخصه وجهوده.

تواصل " شريف العمري " مع الوزارة لمدة شهر ونصف ، قام خلالها ببعث بعض من اعماله ، ومعلومات وافيه عن سيرته الذاتية وفي كل مره كان يتلقى اتصالا من وزارة الثقافة يقدمون فيها الشكر على جهوده في تنمية المجتمع .

بعد ذلك تلقى "شريف العمري " أيميل من وزارة الثقافة تضمن " دعوة " ومخاطبة تعلوها كلمة " عطوفة اللواء شريف العمري " ، عندها صمت ووضع حداً لفرحته التي عاشها طيلة الشهر والنصف ليكتشف بأن التكريم والمكالمات الهاتفية التي كانت ترد اليه لم يكن هو المقصود اسماً وإنما عطوفة اللواء شريف العمري .

نعم يا وزارة الثقافة ...نرفع التحية احتراماً واجلالاً لعطوفة اللواء المتقاعد شريف باشا العمري على جهوده المتميزة التي بذلها طيلة خدمته في سلك الأمن العام ، ونقف ايضاً احتراماً وتقديراً لجهوده ومبادراته الفتية التي مازالت في بداية الطريق ولم تنضج حتى تكون في مقدمة المكرمين لحفل وزارتكم الموقرة .

لربما " المواطن" شريف العمري " لديه من المبادرات التي مازال يقوم بتطويرها وتنميتها منذ سنوات يستحق التكريم والثناء عليها ودراستها ودعمها ..

معالي الوزيرة ...إغفال المواطن " شريف العمري " لمجرد معرفة الوزارة بأنه ليس الشخص المقصود ، يظهر يقيناً لدينا بان التكريم في وزارتكم ينطوي على الأشخاص والألقاب لا على الأعمال والمبادرات التي يقوم بها . فلا تجعلوا أنفسكم العنوان الخاطىء للمواطنين المبدعين .

ملخص عن المشاركات والمبادرات والمشاريع التي شارك بها المواطن " شريف العمري " :

علمنا من خلال مجموعة من المشاريع (مشروع مبادرون ,مشروع سفراء جيوب الفقر , مشروع سفراء الوسطية والاعتدال ,برنامج مدينة العقبة التطوعية) على اطلاق مبادرات متنوعة في جنوب الاردن وخاصة مناطق جيوب الفقر تضمنت تمكين الشباب وتقديم خدمات تعليمية وصحية واجتماعية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع العام وبدعم من القطاع الخاص حيث تم بناء شراكات مع 40 منظمة قامت بتقديم خدماتها الى ما ياقرب 20000 مواطن بشكل مباشر من عام 2008 الى 2015 حيث تم استهداف قطاع الاشخاص ذوي الاعاقة والمراة والاطفال من خلال تمكين الشباب ليكونوا الجزء القائد للعملية التنموية 

مشروع مبادرون

عمل المشروع على تدريب وتمكين الشباب في محافظة العقبة والبادية الجنوبية على تمكين الشباب على مهارات تحديد الاحتياجات وتنفيذ المبادرات التطوعية حيث تم تمكين 1200 شاب وشابه وتدريبهم نظريا وعمليا على معالجة التحديات التي تواجه مناطقهم وتم تصميم مبادرات بناءا على الاحتياجات المجتمعية حيث تم تمويل هذه المبادرات من خلال مؤتمرات شبابية تجمع القطاع الخاص والعام ومنظمات المجتمع المدني بالشباب حيث تم تمويل وتنفيذ 21 مبادرة مجتمعية 

مشروع سفراء جيوب الفقر

عمل المشروع على تدريب منظمات المجتمع المدني العاملة مع الشباب على الاساليب الحديثه لتحديد احتياجات المجتمع المحلي وكيفية بناء شراكات مع الجهات الداعمة للتغلب على احتياجات واولويات المجتمع الخدمية حيث تم بناء شراكات وتدريب 50 منظمة مجتمع مدني ومبادرة بالمناطق النائية جنوب الاردن ونعمل حاليا لبناء خطة مشتركة لتلك المناطق تكون لمدة خمس سنوات بالشراكة بين البلديات ومنظمات المجتمع المدني وبدعم من القطاع الخاص ومنظمات دولية حيث سيتم جمع المنظمات بالمناطق النائية بمؤتمر للداعمين لجيوب الفقر.

مشروع سفراء الوسطية والاعتدال

عمل المشروع على تدريب وتمكين الائمة وخطباء المساجد والواعظين والواعظات ليكونوا مدربين على مواضيع نشر الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف في محافظة العقبة والبادية الجنوبية حيث تم تدريب 35 من موظفين وزارة الاوقاف بالمرحلة الاولى ودمجهم من خلال ملتقى بالمتطوعين والمؤسسات التطوعية لتعريفهم على البرامج التي من الممكن تبادل المعرفة بها ونشر الفكر الوسطي المعتدل داخل المدارس والجامعات والاندية الصيفية حيث تم بناء شراكه ما بين المنظمات ومديرية التربية والتعليم ووزارة الاوقاف والجامعات وتم تنفيذ مجموعة من المحاضرات والمعارض التوعوية 

برنامج مدينة العقبة التطوعية

عملنا من خلال برنامج مدينة العقبة التطوعية الى توحيد الجهود ما بين 18 مؤسسة مختلفة التوجهات لتقديم خدمات متعددة الى المجتمع المحلي في مجال الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والمجال الخيري حيث تم تنفيذ انشطة الى 3 مشاريع 9 مبادرات تضمنت مدينة العقبة والقرى المحيطة نتج عنها مجموعة من الشراكات الجديدة والاستراتيجية التي حققت اهداف التعاون ما بين المنظمات والمجتمع المحلي للتغلب على التحديات التي تواجه فئات مختلفة من المجتمع