آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

النسور: باستطاعتي مقاضاة وزير 'التربية' ! تفاصيل

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور انه كان باستطاعته مقاضاة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات على ما قال انها مزاعم لا أساس لها من الصحة .

وقال النسور ان الوزير تحول الى مراقب هواتف رافضا الاتهامات والمزاعم التي قالها الوزير حول تسجيل مكالمة مع احد نواب الكرك تثبت ان دوافع شخصية وراء رفض النقابة لتحويل مادة علوم الأرض في المناهج الدراسية من مادة اساسية في امتحان الثانوية العامة الى مادة يشترط للطالب نجاحه فيها ولا تدخل في المعدل (ناجح،راسب).

وتحدى النسور الوزير ان يكون هذا الكلام صحيح ، مشيرا انه تحول الى مراقب هواتف .

وقال النسور بدا وأضاف ان الوزير لا يتقبل الرأي والري الأخر مشيرا ان مداخلته في مؤتمر المغتربين تضمنت التركيز على الجانب الوطني ، بعد استفسر احد المغتربين عن سبب الغاء المادة وافتقار البد للعاملين في هذا المجال من ابناء البلد .

وضاف النسور بان النقابة سيتنفذ اعتصاما سلميا امام فندق الرويال احتجاجا على ما قال انه تعنت وتشدد وزير الوزير وعدم فتح حوار مع النقابة حول قراره بإقصاء وتهميش مادة علوم الأرض بجعلها (ناجح / راسب) ولا تدخل في معدل الثانوية العامة .

وقال النسور ان النقابة استنفذت كافة الطرق والوسائل المتاحة للتواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة لثني وزير التربية والتعليم عن اتخاذ مثل هذا القرار واستنادا إلى الدستور الأردني و إلى نص المادة 3/1/أ من قانون نقابة الجيولوجيين والتي تنص على ضرورة المحافظة على حقوق ومصالح الجيولوجيين ورفع سوية المهنة فقد قرر مجلس النقابة توجيه الدعوة إلى الزملاء والزميلات أعضاء الهيئة العامة ومؤازريهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الأولى يوم السبت الموافق 1/8/2015 الساعة (9.30) صباحا أمام فندق الرويال حيث مكان انعقاد حفل افتتاح مؤتمر التطوير التربوي الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم” .

وكانت مشادة كلامية نشبت بين ذنيبات ونقيب الجيولوجيين صخر النسور في احدى جلسات مؤتمر المغتربين الذي عقدته وزارة الخارجية في البحر الميت.على إثر مطالبة أحد المغتربين الوزير الذنيبات الابقاء على وضع مادة الجيولوجيا في مناهج الثانوية العامة .

بدوره انتقد النقيب النسور مداخلة ذنيبات توجه الوزارة وقال "لا يجوز ترك التنقيب للاجانب ونزع الأردنيين عن ارضهم"، نافيا أنه يدافع عن المراكز الخاصة كما يقول ذنيبات.

وانتقد النسور قول الوزير إنه يدافع عن المراكز الخاصة وأن "الكلام مسجل له في مكالمة مع احد النواب من الكرك".