آخر الأخبار
  توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة

هولندا تُحرج إنجلترا في ويمبلي وفرنسا تفاجىء ألمانيا

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - سجل الجناح المتميز آريين روبن هدفين قاد بهما المنتخب الهولندي للفوز على مضيفه الإنجليزي 3/2 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء أمس الاول على استاد ويمبلي
وتقدم المنتخب الهولندي بهدفين عن طريق آريين روبن وكلاس يان هونتلار.
ولكن المنتخب الإنجليزي تمكن من العودة للمباراة بهدفين حملا توقيع جاري كاهيل وأشلي يونج.
ولكن روبن خطف هدفا قاتلا للطاحونة الهولندية في الوقت بدل الضائع ليمنح بلاده فوزه معنويا غاليا.
وحمل سكوت باركر شارة قيادة المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى، وشهد تأخر بلاده بهدفي روبن وهونتلار في الدقيقتين 57 و59، عقب نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وقبل خمس دقائق على النهاية رد كاهيل بهدف لإنجلترا ثم تعادل يونج لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من المباراة قبل أن يقتنص روبن هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

فرنسا 2 / ألمانيا 1

فاز المنتخب الفرنسي على نظيره الألمانيبهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما استعدادا لبطولة الأمم الأوروبية «يورو 2012» التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا.
أحرز منتخب «الديوك» الهدفين بواقع واحد في كل شوط ،عن طريق مهاجم مونبلييه أوليفر جيرو في الدقيقة 21 وفلوران مالودا جناح تشيلسي الإنجليزي في الدقيقة 59 قبل أن يقلص البرازيلي الأصل كاكاو النتيجة في الوقت بدل الضائع.
وتلعب ألمانيا في المجموعة الثانية لبطولة الأمم الأوروبية إلى جانب هولندا والدنمارك والبرتغال.
في المقابل تلعب فرنسا في المجموعة الرابعة مع السويد وإنجلترا وأوكرانيا.
وجاء هذا الفوز أمام 38 ألف متفرج على استاد بريمن ، ليرفع الفريق الفرنسي عدد المباريات المتتالية التي تمضي عليه دون هزيمة إلى 18 .
وباغت فريق المدرب لوران بلان في المباراة مضيفه ، المرشح النظري لحسم اللقاء والذي دفع ثمن الأخطاء الدفاعية.
كما غاب عن منتخب «الماكينات» العديد من لاعبيه البارزين بسبب الإصابة وفي مقدمتهم باستيان شفاينشتايجر وفيليب لام ، إلا أن الفريق حاول الاقتراب من مرمى ضيفه منذ بداية اللقاء.
في المقابل حاول منتخب «الديوك» غلق المساحات والاعتماد على التحكم بإيقاع اللعب والهجمات المرتدة.
ومن إحدى تلك الهجمات جاء الهدف الأول عن طريق أوليفر جيرو ، الذي انتهز ثغرة خلف الظهير الأيسر الألماني دينيس أوجو ، كي يتقدم لفرنسا قبل انتصاف الشوط الأول.
واحتاجت ألمانيا إلى خمس دقائق من أجل استيعاب الموقف ، كي تبدأ في خلق العديد من الفرص الجيدة ، جاء أبرزها عن طريق مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد من تصويبة بعيدة المدى قبل الاستراحة أخطأت المرمى.
وعانى أصحاب الأرض من ضربة مؤلمة بعد إصابة لاعب الوسط أندريه شورله في الأنف ، خلال صراع على الكرة مع الفرنسي ماثيو ديبوتشي ليغادر الملعب في الدقيقة 40 تاركا مكانه لتوماس مولر.
وبعد الاستراحة واصلت ألمانيا الأخطاء الدفاعية وعادت شباكها لتمنى بهدف ثان ، حيث انتهز الفرنسيون العديد من الفرص بفضل تنظيمهم لزيادة الفارق بهدف ثاني عن طريق مالودا الذي استغل تمريرة جيرو.
واستمرت الهيمنة الفرنسية في الربع الساعة الأخير ، لكن الألمان تمكنوا من تقليص الفارق بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق البديل كاكاو.

الأرجنتين 3 / سويسرا 1

 فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره السويسري 3/1 في المباراة التي جمعت بينهما ، وسط تألق كبير من قائد الفريق ونجمه الأبرز ليونيل ميسي الذي أحرز أهداف التانجو الثلاثة «هاتريك».
وأحرز المهاجم الملقب بـ»البرغوث» أهداف الأرجنتين في الدقائق 19 و87 والثالثة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء ، الأمر الذي فعله من قبل كثيرا مع ناديه برشلونة لكنها المرة الأولى مع منتخب بلاده ، فيما سجل السويسري خيردان شقيري هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 49 .
وكان الأمر المقلق الوحيد للمنتخب الأرجنتيني هو إصابة رودريجو برانيا لاعب وسط استوديانتس دي لابلاتا بالتواء في الركبة اليسرى ، وغادر الملعب بين الشوطين تاركا مكانه لفيرناندو جاجو.
وفي نهاية المباراة ، تسابق لاعبو سويسرا على تحية ميسي ، الذي منح فريقه الفوز في الدقائق الخمس الأخيرة ، عندما كانت المباراة تبدو في طريقها للتعادل.

إسبانيا 5 / فنزويلا 0

سجل روبرتو سولدادو ثلاثية (هاتريك) قاد بها المنتخب الأسباني إلى الفوز على ضيفه منتخب فنزويلا 5/صفر في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت الفريقين بمدينة ملقة الأسبانية.
وافتتح أندريس إنييستا التسجيل للمنتخب الأسباني في الدقيقة 37 ثم أضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 40 .
وفي الشوط الثاني سجل روبرتو سولدادو ثلاثية في شباك منتخب فنزويلا في الدقائق 50 و53 و84 ليقود المنتخب الأسباني إلى فوز ساحق على أرضه.
وأنهى منتخب فنزويلا المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد فيرناندو أموريبيتا من صفوف الفريق في الدقيقة 65 .
وكانت أهداف مباراة أمس هي الأولى لسولدادو في سجل مشاركاته مع المنتخب الأسباني.
ولم يشارك سولدادو مع المنتخب منذ عام 2007 ولكنه حصل على الفرصة في ظل تراجع مستوى فيرناندو توريس وغياب ديفيد فيا وألفارو نيجريدو بسبب الإصابات.

أميركا 1 / إيطاليا 0

 أحرز كلينت ديمبسي هدفا في الشوط الثاني ليقود المنتخب الأمريكي للفوز على مضيفه الإيطالي 1/صفر في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين الفريقين في مدينة جنوه الإيطالية .
ودفع تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي بفريق تجريبي،لم يوفق في مجاراة سرعة الفريق الأمريكي تحت قيادة مدربه يورجن كلينسمان في مباراة جاءت قبل ثلاثة أشهر من انطلاق فعاليات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) التي تنطلق في بولندا وأوكرانيا في حزيران المقبل.
وافتقد برانديللي إلى جهود المهاجمين أنطونيو كاسانو وجيوسيبي روسي للإصابة بينما استبعد ماريو بالوتيلي للإصابة.
وهذه هي الهزيمة الرابعة للمنتخب الإيطالي خلال 19 مباراة خاضها الفريق تحت قيادة برانديللي،بينما الفوز هو الأول للمنتخب الأمريكي في تاريخ مواجهاته مع الازوري.
وجاءت جميع الهزائم الأربع للمنتخب الإيطالي في مباريات ودية،بينما لم يتعرض المدرب للهزيمة في أي مباراة رسمية.
ومع وجود سيباستيان جيوفينكو واليساندرو ماتري في الهجوم،لعب المنتخب الإيطالي بشكل جيد في الدقائق الأولى،عندما تصدى الحارس تيم هوارد بقدمه لتسديدة خطيرة من تياجو موتا،كما تفوق على نفسه خلال تصديه لتسديدة جيوفينكو.
وحاول المدافع دومينيكو كريشيتو مباغتة الجميع بتسديدة بعيدة المدى قبل أن تسنح أول فرصة للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 39 عبر ضربة حرة مباشرة سددها كلينت ديمبسي واصطدمت بجسد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.
وتصدى هوارد مجددا لتسديدة قوية من تياجو موتا من خارج منطقة الجزاء،ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.
واعتمد الفريق الأمريكي على لياقته البدنية في الشوط الثاني،واستغل مهاراته الفنية في الدقيقة 55 عندما تلقى جوزي التيدور تمريرة من الناحية اليسرى وأهدى كرة رائعة إلى ديمسبي الذي سدد مباشرة على يمين بوفون.
وخرج اليساندرو ماتري من المباراة بعد الهدف في الوقت الذي دفع به برانديللي بفابيو بوريني وجيانباولو باتزيني ليلعب بثلاثة مهاجمين.
وسدد بوريني /20 عاما/ مهاجم روما،الذي تم تصعيده من المنتخب الإيطالي للشباب،كرة قوية في الدقيقة 67 إثر تمريرة من باتزيني، ولكن الكرة ضلت طريقها للشباك.
وارتفع إيقاع الفريق الازوري في الربع ساعة الأخير أملا في إدراك التعادل،وهو الأمر الذي لم يتحقق.

روسيا 2 / الدنمارك 0

انتزع المنتخب الروسي لكرة القدم فوزا ثمينا على ملعب مضيفه الدنماركي بهدفين نظيفين في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين الفريقين في كوبنهاجن.
تقدم رومان شيركوف بهدف للدب الروسي بعد مرور اربع دقائق من بداية المباراة.
ثم أضاف اندري ارشافين لاعب وسط ارسنال الإنجليزي المعار لصفوف زينيت سان بطرسبرج الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

مالطا 2 / ليختنشتاين1

تغلب منتخب مالطا على ضيفه منتخب ليختنشتاين 2/1 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بين الفريقين بمدينة تاكالي بمالطة.
سجل هدفي منتخب مالطا ، أدريان ميفسود في الدقيقتين 53 و65 بينما كان الهدف الوحيد لليختنشتاين من نصيب ماركو باتشل وسجله في الدقيقة 48 .

اليونان 1 / بلجيكا 1

 تعادل المنتخب اليوناني مع نظيره البلجيكي 1/1 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعتهما.
وتقدم المنتخب اليوناني بهدف سجله ديميتريس سالبيجيديس بعد ثماني دقائق من بداية اللقاء ثم سجل ناصر الشاذلي هدف التعادل لبلجيكا في الدقيقة 32 .
وأنهى المنتخب البلجيكي المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه نيكولاس لامبايرتس في الدقيقة 62 .

النمسا 3 / فنلندا 1

 حقق المنتخب النمساوي فوزا مقنعا على نظيره الفنلندي وتغلب عليه 3/1 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت الفريقين.
وسجل الأهداف الثلاثة للمنتخب النمساوي ، مارك يانكو ومارتن هارنيك وأندرياس إفانشيز في الدقائق 32 و54 و73 بينما سجل تيمو فوروهولم الهدف الوحيد للمنتخب الفنلندي في الدقيقة 89.

بولندا 0 / البرتغال 0

سقط المنتخب البولندي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه البرتغالي في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بينهما في الاستاد الوطني بالعاصمة البولندية وارسو.
وكانت مباراة أمس هي الأولى بالاستاد الذي يستضيف عددا من مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تنظمها بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل.
ويحتضن الاستاد الوطني المباراة الافتتاحية ليورو 2012 والتي تجمع منتخبي بولندا واليونان في الثامن من حزيران المقبل.
وافتتح الاستاد رسميا في كانون ثان الماضي ولكن المسؤولين اضطروا لإلغاء مباراة كأس السوبر البولندية التي كانت مقررة به في 11 شباط الماضي بسبب عدم توافر الاحتياطات الأمنية اللازمة.
وأوضحت الشرطة حينذاك أن الاستاد لا يشتمل على السياج اللازمة للفصل بين مشجعي الفرق المتنافسة كما أنه لا يتوافر به أنظمة المراقبة المطلوبة.

كولومبيا 2 / المكسيك 0

 أحرز المنتخب الكولومبي هدفا في كل شوط ليفوز على نظيره المكسيكي 2/صفر في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين أمس الخميس على ستاد صن لايف في ميامي.
وافتتح راداميل فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد الأسباني التسجيل للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 35 بعد أن عجز الحارس المكسيكي جوييرمو اوشوا في الإمساك بالتسديدة الأرضية الزاحفة لدورلان بابون.
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 60 عن طريق جيمس رودريجيز الذي تلقى تمريرة رائعة من خوان جوييرمو كودرادو نجم ليتشي الإيطالي.
وبدأت المباراة بمحاولات هجومية مكثفة من جانب الفريق المكسيكي ولكن الحارس الكولومبي ديفيد اوسبينا دافع عن مرماه ببسالة.
وفي الشوط الثاني، لعب المنتخب المكسيكي بشكل أكثر جراءة بحثا عن التعادل، ولكن عابه البطء أمام المرمى، في الوقت الذي استغل فيه المنتخب الكولومبي كافة الفرص التي سنحت له، ليكون الفوز من نصيبه في النهاية.

بوليفيا 1 / كوبا 0

 فاز المنتخب البوليفي على ضيفه الكوبي بهدف نظيف في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما في إطار استعدادات اصحاب الارض لاستئناف مشواره في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وسجل ريكاردو بيدريل هدف الفوز لمنتخب بوليفيا في الدقيقة 53 من المباراة التي جرت على استاد فيليس كابريليس بمدينة كوشابامبا على ارتفاع 2500 متر فوق سطح البحر.
وقدم المنتخب البوليفي أداء هجوميا ولكن نقصه الفاعلية على مرمى الحارس الكوبي كوبر، الذي ذاد عن مرماه ببسالة.
والفوز الذي حققه المنتخب البوليفي هو الأول تحت الإشراف الفني للمدرب الأرجنتيني البوليفي جوستافو كوينتيروس خلال 16 مباراة خاضها الفريق، حيث خسر في تسع مباريات وتعادل في ست مباريات.

باراجواي1 / بنما 0

حقق منتخب باراجواي فوزا معنويا على ضيفه البنمي بهدف نظيف في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين أمس الخميس، في إطار استعدادات الفريق البارجوياني لمشواره في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ودورة الألعاب الأولمبية (اولمبياد لندن 2012).
ويدين منتخب باراجواي بالفضل في هذا الفوز للاعب خط وسطه جوناثان سانتانا الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين على النهاية، عبر تمريرة متقنة من ايدجار بينيتيز.
ولعب منتخب باراجواي طوال 74 دقيقة بعشرة لاعبين في أعقاب طرد فيكتور كاسيريس في الدقيقة 16، مما قد يحرمه من المشاركة في المباراة المقبلة بتصفيات كأس العالم، إذا تم إيقافه أكثر من مباراة.