آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

الطفيلة التقنية تنظم المؤتمر التربوي السابع بمشاركة عربية - صور

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي أن المؤسسات التعليمية لم تعد فقط وسيلة لنقل المعرفة والأخلاقيات بل لابد لها أن تسعى للنهوض بالمجتمع وتلبية حاجاته وتمكينه من وسائل الحياة .

وزاد الدكتور العبادي خلال رعايته افتتاح المؤتمر التربوي السابع الذي تنظمه كلية العلوم التربوية في الجامعة بعنوان " مؤسسات التعليم العالي ومجالات الإصلاح والتطوير " أن من الأهمية بمكان أن تنبري المؤسسات التربوية لعمليتي التربية والتعليم والبحث العلمي باعتبارهما أساسا لرسم خريطة التجديد .

وقال الدكتور العبادي إن مشكلة التربية والتعليم التي نجمت عن التغيرات المتسارعة في مجال المعرفة والتكنولوجيا هي الأكثر تأثرا بمعطيات العصر وأزماته لافتا الى أهمية المؤتمر في رفد البحث العلمي وإثراء العملية التربوية .

من جانبه بين عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الدكتور سليمان الحجايا أن العالم يشهد تحولات وتحديات متعددة انعكست سلبا على المنطقة العربية وأفرزت جملة من المشكلات التنموية وأدت لاتساع الهوة بين الشعوب العربية وشعوب الأمم الأخرى .

وطرح الدكتور الحجايا سلسلة من التساؤلات من حيث قدرة الجامعات على إعداد جيل قادر على إنتاج المعرفة وإذا ما كان البحث العلمي في الجامعات نابع من حاجة المجتمعات .

وفي كلمة له أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور احمد القرارعة أن محاور المؤتمر تناولت أهم مدخلات العملية التعليمية من مناهج وبيئة تعليمية وتربية خاصة وتقويم وإدارة تربوية وإعداد المعلم وتكنولوجيا التعليم والاقتصاد المعرفي والبحث العلمي .

وأشار أن المؤتمر ينعقد بمشاركة باحثين من عدة دول عربية إضافة الى الأردن وعلى مدار يومين متتاليين ويتضمن حزمة من الأوراق العلمية .

وعن المشاركين ألقى المؤرخ الفلسطيني محمد ذياب ابو صالح كلمة أشاد فيها بدور الجامعة في احتضان الفعاليات العلمية وعبر في قصيدة ألقاها عن عمق العلاقة التي تربط بين الشعب الفلسطيني والشعب الأردني .

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مدرج الجامعة محافظ الطفيلة حاكم المحاميد وعدد من مديري الدوائر الرسمية في المحافظة وجمع من الأسرة التدريسية والطلبة .