آخر الأخبار
  توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة

إطلاق مبادرة "الشعب لا يريد" ومطالبة الحركة الإسلامية بوقف التظاهرات

{clean_title}

 وكاله جراءة نيوز - عمان - أطلقت هيئة شباب أصدقاء الحياة مبادرة سياسية تحت شعار «الشعب لا يريد»، مطالبة الحركة الإسلامية بوقف كافة أشكال الاعتصامات والتظاهرات وإعطاء الحكومة الوقت الكافي لتنفيذ برامجها الإصلاحية.

 

هذا وتقام اليوم في عمان وعدد من المحافظات مسيرات لاحزاب وقوى سياسية وشعبية .

 

وقال نائب رئيس الهيئة الإدارية عبد الرحمن الخطاطبة أن المبادرة ترفض اغتيال الشخصية وكيل الاتهامات دون دليل أو برهان، مطالبا الحكومة أن تكون دائما في صف المواطن وأن تقف على مسافة واحدة من الجميع.

 

وأشار الخطاطبة خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الهيئة أمس إلى رفض المبادرة لإثارة الفتن والنعرات بين أبناء المجتمع .

 

ودعا الخطاطبة الحكومة إلى استحداث وزارة للمظالم للنظر في كافة قضايا المواطنين دون استثناء وتمييز،ودراستها لتقديم العدا.5لة لأصحابها على أن يرأسها شخص مشهود له بالكفاءة والنزاهة.

 

وقال إن التيارات المعارضة والحراكات الشعبية تستغل انشغال الدولة وأجهزتها في قيادة المرحلة،ما يهدد امن واستقرار الوطن وجره إلى المجهول،مشيرا إلى إن الشعب لا يريد سوى الإصلاح الذي يلمس نتائجه.

 

وعبرت المبادرة بحسب الخطاطبة عن رفضها للاعتداء على الممتلكات العامة و الخاصة والحفاظ على المنجزات الوطنية ونبذ كافة أشكال الاعتصامات و المظاهرات تحسبا من انفلات زمام الأمور.

 

وقال الخطاطبة في معرض رده على استفسارات الصحافيين أن المبادرة موجهة لجميع الأحزاب والقوى والفعاليات السياسية والشبابية وللحكومة ،لافتا إلى أن الهيئة تنتظر رد الجميع على هذه المبادرة لعقد مؤتمر عام والتوافق على توصياتها وإشهارها للجميع .

 

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بتوزيع المبادرة على كافة الاحزاب بما فيها المعارضة للإطلاع على مضمونها ومناقشة ملاحظاتهم حيالها.

 

وأكد الخطاطبة انه لا يوجد أي تنسيق مسبق مع أي جهة كانت حول المبادرة،لافتا إلى انه في حال عدم تجاوب الحكومة مع المبادرة من حيث  اتخاذ إجراءات عملية فيما يتعلق بالإصلاح ومكافحة الفساد وإقرار التشريعات الناظمة للحياة السياسية من تشكيل محكمة دستورية وهيئة الإشراف على الانتخابات ستكون الهيئة من أوائل المطالبين بتغييرها، مطالبا بمنح الحكومة الوقت الكافي للقيام بتنفيذ كافة المطالبات الشعبية المتعلقة بالإصلاح.

 

وناشد الخطاطبة جميع الحراكات الشعبية  عدم السماح لأي كان العبث بأمن واستقرار الوطن والمحافظة على الممتلكات والإنجازات التي تحققت عبر السنوات الماضية والمحافظة على الثوابت والمرتكزات الوطنية.

 

واستعرض مدير عام الهيئة امجد الذنيبات نشأة وأهداف الهيئة والمتمثلة في استثمار الطاقات الشبابية بما يعود بالنفع والإيجاب على الوطن وحثهم على العمل التطوعي ونبذ جميع أشكال العنف والتطرف والمساهمة في ترسيخ معاني الولاء والانتماء وتعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على مجتمع خال من العنف والمخدرات.

 

وفي ذات السياق دعا التجمع الاردني كلنا شركاء مع الهاشمين في الاصلاح  مجلس النواب الى اطلاق مبادرة يتم بموجبها مناشدة القوى الحزبية والسياسية والحراكات الشعبية بتعليق المسيرات والاعتصامات مدة اربعة شهور كفرصة للحكومة من اجل انجاز الاصلاحات السياسية والتشريعية والاقتصادية التي تعهدت بها امام المجلس وبنفس الوقت اتاحة الفرصة للمجلس انجاز مشاريع القوانين المعروضة عليه الامر الذي سيعزز مسيرة الاصلاح .

 

واشار امين عام التجمع الدكتور امجد شموط الى ان تركيز الحكومات خلال الفترة الماضية نحو المسيرات والاعتصامات اثر على تقدمها في مسيرة البناء والتطوير كما ادت المسيرات والاعتصامات الى وقوع خسائر كبيرة  في القطاعات المختلفة .

 

واكد على ان الحق للجميع في التعبير عن رايه سلميا  وبما يحافظ على النظام العام في المجتمع.