آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

توجه لعقد امتحان "التوجيهي" على سنتين

{clean_title}

 

جراءة نيوز - عمان

 

 

كشف مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أبرز ملامح تطوير امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» الذي تعتزم الوزارة عرضه خلال الاسبوع المقبل على مجلس الامتحان العام ومن ثم على لجنة التربية والتعليم في مجلسي النواب والاعيان.

 

 وبين أن أبرز ملامح تطوير الامتحان تتمثل في عقده على سنتين.

 

وأضاف أن البديل المقبول من خلال عقد ورش العمل وورقة العمل المطورة بعد تلقي التغذية الراجعة من الميدان التربوي ومديريات التربية والتعليم هو عقد الامتحان على سنتين بحيث تكون السنة الاولى في الصف الاول الثانوي ويمتحن الطلبة في حزمة مواد الثقافات المشتركة وفي السنة الثانية في الصف الثاني الثانوي ويمتحن الطلبة في حزمة المواد التخصصية بالاضافة الى امتحان باللغة العربية واللغة الانجليزية، مشيرا الى أن عدد المواد الدراسية سيكون أقل على الطالب من خلال توزيعها على سنتين.

 

وقال الدكتور السعودي انه تم عرض الورقة المطورة على مستوى الوزارة ومناقشتها والاتفاق على عرضها على القنوات المجتمعية الاخرى للاتفاق على صيغة نهائية وتصور متطور من قبل كافة افراد المجتمع وكافة شرائحه وليصار الى متابعته بعد استكمال مجريات امتحان شتوية التوجيهي المقبلة واعلان نتائجها بالكامل. على صعيد ذي صلة، اشار الدكتور السعودي الى أن الوزارة بانتظار استكمال تسلم قوائم المحرومين من امتحان شتوية التوجيهي من مديريات التربية والتعليم بعد عقد الامتحان المدرسي الذي كان آخر موعد لتسلمها يوم الخميس الماضي حيث يحرم الطالب من تأدية الامتحان العام بسبب عدد ايام الغياب وتدني التحصيل المدرسي.