مبادرة رحلة إلى الابتكار و"مينا آي بي" تنظمان ورشة عمل لرياديي تكنولوجيا المعلومات في المملكة

جراءة نيوز-اخبار الاردن-خاص-امجد بكر:

 نظمت مبادرة رحلة إلى الإبتكار بالشراكة مع مينا آي بي، أحد مبادرات شركة ميناآيتك الإقليمية الرائدة في صناعة الحلول الإلكترونية ونظم إدارة الموارد البشرية، ورشة عمل تفاعلية تهدف إلى نشر ثقافة الريادة والإبتكار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين الشباب الأردني.

كما تهدف الفعالية التي ضمت أكثر من 130 ريادي أردني من فئة الشباب من طلاب الجامعات والخريجين والعاملين في شركات تقنية المعلومات، إلى عرض سبل النجاح للرياديين وطرق التفكير الإبداعي الخلاق في بيئة تفاعلية بين المشاركين وأعلام الريادة في المجتمع الأردني، فضلاً عن توفير أدوات الإبتكار اللازمة لكل ريادي لمساعدته على اختبار وتطوير أفكاره وتحويلها إلى مشاريع ملموسة تسهم في دعم الاقتصاد الأردني. وفي معرض تعليقه.

المدير التنفيذي لشركة ميناآيتك، الدكتور بشار الحوامدة قال: " يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة والعمل كشركاء استراتيجيين لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها المنشودة،حيث جاءت مشاركتنا في تنظيم هذه الفعالية من خلال مبادرة مينا آي بي بهدف توحيد الجهود وتهيئة الفرصة المناسبة لأصحاب المبادرات والإبداعات لحثهم على تنمية روح الإبتكار وريادة الأعمال التي تعد من أساسيات بناء المستقبل".

وأوضح الحوامدة أن المبادرتين تهدفان إلى تشجيع أصحاب العقول والأفكار المميزة والمواهب الواعدة وتقديم الدعم اللازم لهم لتحرير أفكارهم وتحويلها إلى علامات تجارية تتمتع بكامل حقوق الملكية الفكرية. وتضمنت الفعالية العديد من الفقرات والمحاضرات التحفيزية، كما فتحت المجال للحضور لعرض أفكارهم ليتم دراستها وتبني المتميز منها من قبل الجهات المنظمة.

وحول هذه التجربة، قال مؤسس مبادرة رحلة إلى الإبتكار، بلال رسلان: "تعد ورشة العمل هذه خطوة أولى تؤسس لشراكة متينة وفعالة مع مينا آي بي، كما أنها تمثل نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما سوف تقدمه من دعم وفرص مميزة للشباب الأردني في هذا القطاع".

يذكر أن مبادرة رحلة إلى الإبتكار هي مبادرة محلية تسعى إلى نشر ثقافة الريادة والإبتكار بين الشباب من أصحاب الأفكار والمشاريع الريادية، وتنظيم زيارات ميدانية للمشاركين إلى بيئات عمل ريادية وحاضنات أعمال وكبرى الشركات الوطنية للتعرف عن قرب على مراكز القرارات الاستراتيجية الناجحة فى عالم الأعمال.