حملة آمال في التراب

جراءة نيوز-اخبار الادن-خاص:

بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش تـنوي جمعية الشهيد عمر المجالي للتبرع بالقرنيات ومساندة متضرري حوادث الطرق ووزارة التربية والتعليم تنظيم يوم مفتوح عن ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يوم الثلاثاء الموافق 7/5/2013 , لتوصيل أكبر قدر من الرسائل الطلابية وللوصول إلى شرائح المجتمع ولمناقشة المعايير الاجتماعية والنفسية للفرد والأسرة سوء تبرعت بالأعضاء أو استفادة من أعضاء أشخاص بعد الوفاة .

المديريات المشاركة في الحملة هي: 1 - الكرك / تربية القصر ( مدرسة الربة الثانوية الشاملة للبنات). 2- المحافظة :البلقاء اللواء : ديرعلا (مدرسة الطوال الشمالي الثانوية للبنات). 3- اللواء : الرمثا مديرية تربية الرمثا ( مدرسة الرمثا الثانوية للبنات). 4- مديرية تربية البادية الشمالية الغربية /المفرق (مدرسة الحرش الثانوية للبنات). 5- مديرية تربية معان (مدرسة بنات معان الثانوية الشاملة). 6- مديرية تربية العقبة (مدرسة ذات الصواري الثانوية الاستكشافية للبنات). 7- مديرية تربية الطفيلة مدرسة (الطفيلة الثانوية الاستكشافية للبنات). 8- تربية قصبة أربد( مدرسة ميسون الدمشقية) .

أهداف الحملة : 1- المساعدة في إعداد جيل قيادي واعي لديه المقدرة على التحدث وإظهار أفكارهم والمشاركة بنشر ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة و تبادل الخبرات بين محافظات المملكة . 2- توظيف تكنولوجيا المعلومات في نشر ثقافة التبرع بالأعضاء من خلال القيام بمعارض حاسوبية يتم إعدادها من قبل أبنائنا الطلبة. 3- العمل على تمكين الطلاب بناة المستقبل من التعبير عن آرائهم في إطار منظم وإتاحة الفرصة أمامهم لإثارة أهم الطرق لنشر ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة من وجة نظرهم ومناقشتها وذلك من خلال المؤتمرات الطلابية والندوات التي ستعقد خلال اليوم المفتوح. 4- المشاركة في إيصال أكبر قدر من الرسائل الطلابية و إيصالها إلى الجهات المعنية لأخذها بعين الاعتبار .

أهم الفعاليات : 1- إقامة معرض يتضمن مشاريع حاسوبية تتحدث عن انجازات المملكة الأردنية الهاشمية في الخدمات الطبية وبخاصة في طب العيون. 2 - عقد ندوة حول رأي الدين والطب في التبرع بالقرنية . 3 - عرض مشهد تمثيلي ووصلات قصيرة حول التبرع بالقرنية , سكتش غنائي عن زراعة الأعضاء . 4 - إجراء مسابقة ثقافية بين فريقين من المدرسة. 5- عمل مطويات حول التبرع بالأعضاء ومجلة حائط . 6- استضافة احد أولياء الأمور الذي تبرع بقرنية ابنته لإنقاذ إنسانا بحاجة لقرنية. 7- عقد مؤتمر عن التبرع بالأعضاء . 8- مشاركة المجتمع المحلي .

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بـ : العقيد هاشم المجالي رئيس جمعية الشهيد عمر المجالي 0772288899 د. فوزي الخطبا رئيس قسم النشاطات الثقافة وزارة التربية والتعليم 0796510035 السيد همام المجالي جمعية الشهيد عمر المجالي 0795292905 نسرين الفناطسه جمعية الشهيد عمر المجالي(منسقة نشاطات ) 0797830533 حمى الله الأردن وشعبه في ظل الراية الهاشمية الخفاقة