جامعة الشرق الاوسط تحتفل بيوم الشجرة

جراءة نيوز - اخبار الاردن :

رعى أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة احتفال جامعة الشرق الأوسط بيوم الشجرة بحضور نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحيله مندوبا عن رئيس الجامعة ،وعمداء الكليات و أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، حيث تم زراعة مئات الأشجار الحرجية المهداة من وزارة الزراعة داخل الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور راضي الطراونة على أهمية المحافظة على الشجرة الحرجية من خلال زراعتها ورعايتها بهدف التوسع في مساحة الرقعة الخضراء رغم التحديات التي تواجهها من الزحف العمراني والاعتداءات بالقطع الجائر والحرائق.

وبين الطراونة أن الوزارة تسعى جاهدة لزيادة مساحة الرقعة الخضراء من خلال طرح المبادرات لإشراك جميع فئات المجتمع في زراعة الاشجار الحرجية مثل مبادرة غابة لكل مؤسسة، وشجرة لكل طالب.
و من جانبه أكد الدكتور الحيله على أهمية الأشجار لما لها من دور كبير في الحفاظ على البيئة واعتدال المناخ إضافة الى مكانة الشجرة في الثقافة العربية والإسلامية . واشاد بجهود عمال الزراعة في الجامعة وعنايتهم بالأشجار والمزروعات داخل الجامعة.

ويأتي تنظيم هذا الاحتفال تجسيداً لفلسفة الجامعة القائمة على أساس المشاركة ضمن فعاليات الوطن المتنوعة وبث رسالة لأسرة الجامعة تعزز الوعي بأهمية قطاع الزراعة وترسخ في النفس معاني الولاء والانتماء من خلال المساهمة الفاعلة في زيادة الرقعة الزراعية للوطن.