احباط محاولة تهريب 44 كغم هيروين و120 كغم حشيش ومليون حبة مخدرة

أحبط العاملون في إدارة مكافحة المخدرات فجر اليوم الاربعاء عملية تهريب كمية ضخمة للمخدرات من إحدى دول الجوار حيث بلغت الكميات التي تم ضبطها 44 كيلوغراما من مادة الهيروين و120 كيلوغراما من مادة الحشيش وأكثر من مليون حبة كبتاجون مخدر.

وذكر الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب،انه اثر ورود معلومات لإدارة مكافحة المخدرات عن قيام مجموعة من الأشخاص بالتخطيط لتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة من احدى دول الجوار لغايات تخزينها وتهريبها لدولة أخرى، تمت متابعة هذه المعلومات ووضع الخطط الاستخبارية وتشكيل فريق بحث وتحر، وتم حشد عدد كبير من مرتبات الإدارة ورفدهم بكافة التجهيزات والآليات الحديثة اللازمة لإحباط هذه العملية.

وأضاف المقدم الخطيب انه وفي عملية نوعية تمت فجر اليوم ولدى مشاهدة الأشخاص المهربين للمواد المخدرة من قبل المشتركين بهذا الواجب من العاملين في إدارة مكافحة المخدرات قاموا بالاشتباك مع سبعة منهم إثناء محاولة دخولهم للأردن عبر احدى المناطق الحدودية (منطقة الحرّة الصحراوية) وجرى تبادل لاطلاق النيران معهم ما حدا بالمهربين ترك المواد التي بحوزتهم من المخدرات ولاذوا بأنفسهم بالفرار والعودة إلى الدولة التي أتوا منها.

وأشار الخطيب الى انه تم ضبط كامل كمية المخدرات التي بحوزتهم والتحريات جارية لمعرفة هوية هؤلاء الأشخاص وباقي الأشخاص الذين يتعاملون معهم.

يذكر أن قوات البادية الملكية ساهمت بفعالية في إحباط عملية التهريب.