آخر الأخبار
  تخفيضات على 400 سلعة في الاستهلاكية العسكرية   قرار حكومي هام يدخل حيز التنفيذ   العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا   التربية توضح حول أسئلة امتحان التوجيهي   تعرّف على الجنسيات الأكثر زيارة لمدينة البترا   الامن العام يصدر بياناً بشأن قاتل الطالبة إيمان ارشيد   نجوى قبيلات تطمئن طلبة التوجيهي   تفاصيل جديدة حول مشاجرة مخيم إربد   اردني يشفى من السرطان ويصبح طبيبا في مركز الحسين   آل البيت: بوابات الكترونية لدخول الحرم الجامعي   الصفدي ونظيره السلوفاكي يؤكدان الحرص على توسعة آفاق التعاون   السفارة الاردنية بالامارات تنعى المرحوم الخريشا   مندوبا عن الملك .. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا   الملك: أهداف ناتو الشرق الأوسط يجب أن تكون واضحة جدا ومحددة   "الداخلية": 83% من اللاجئين السوريين في الأردن يقطنون خارج المخيمات   الادارة المحلية توجه للاستثمار في اعادة الاستخدام بدعم من الاتحاد الاوروبي   اعلامية بارزة تعلن عن مقابلة حصرية اجرتها مع الملك   الخرابشة: اكتشاف فوسفات تكفينا 60 عاما   إصابة سيدة داخل منزلها خلال مشاجرة بين أصحاب إسباقيات بمخيم إربد   مهم بشأن الإفراج عن محبوسين على ديون مدنية بالأردن

الذهب يشهد تقلبات سعرية متأثرا بارتفاع الدولار

{clean_title}
شهد الذهب تقلبات سعرية اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في 20 عاما؛ ليوازن الدعم للمعدن النفيس من تراجع عائدات السندات الأميركية بعدما أشارت بيانات التضخم الأميركية إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتمسك على الأرجح بسياسته الراهنة لتشديد السياسة النقدية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1853.31 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:42 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1851.70 دولارا للأوقية.

ووصل الدولار إلى أعلى مستوياته في 20 عاما، وهو مستوى رئيسي بلغه وحوم حوله عدة مرات في الفترة الأخيرة؛ مما أبقى الضغوط على الطلب على المعدن النفيس المقوم بالعملة الأميركية.

وتباطأ صعود مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين بشدة في أبريل/ نيسان، فيما يشير إلى أن التضخم قد بلغ ذروته وآخذ في التراجع وإن كان من المتوقع أن يظل مرتفعا لفترة؛ مما يبقي على تمسك مجلس الاحتياطي الاتحادي بسياسته المتشددة لكبحه.

ويعتبر الذهب عادة أداة للتحوط من التضخم، لكنه لا يدر عائدا لذلك فهو حساس لأسعار الفائدة وعائدات سندات الخزانة.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأميركية ذات الأجل عشر سنوات للجلسة الرابعة على التوالي؛ مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لاقتناء الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 21.40 دولارا للأوقية. وانخفض البلاتين 0.1% إلى 990.89 دولارا للأوقية. وصعد البلاديوم 0.5% إلى 2046 دولارا للأوقية.