آخر الأخبار
  من هو مدير مكتب الملك جعفر حسان   ترقب شعبي في الأردن لتعديل ساعات الحظر   تجاوز السقوف السعرية للدجاج مع اقتراب العيد   بيان هام من النائب الدكتور هايل عياش   الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب   المسلماني: الحوار للإصلاح السياسي يجب ان يوجه لمن لا يصوتون...   تخطيط لإعطاء 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا بحلول نهاية الشهر المقبل   70% من إصابات الموجة الثانية من «البريطاني»   خبراء يدعون لوضع خطة أمنية شاملة لضمان عدم وجود تجمعات خلال فترة العيد   السفارة الأردنية في كازاخستان تزف بشرى سارة لطلبة"التعليم المستمر" .. تفاصيل   النائب الحراسيس "يُمطر" الحكومة بوابل من الأسئلة حول أسس تعيين أبو الراغب و يطلب الكشف عن راتبه   حسان مديرا لمكتب الملك   قبول استقالة زينة طوقان من الديوان الملكي   قبول استقالة مستشار الملك كمال الناصر من منصبه   خبير فلكي: الصاروخ الصيني سيعبر سماء الأردن   إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديرا لمكتب الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان   رفع عقوبة مكرِّرين جناية السَّرقة   المياه تضبط بئرا مخالفا في وادي السير   الأردن على موعد مع موجة حارة جديدة .. تفاصيل   الأوبئة تدعو المواطنين لعدم المفاضلة بين المطاعيم

بالفيديو العرموطي: يفتح النار على التعديل وينتقد إجابة زواتي

{clean_title}

قال النائب صالح العرموطي خلال جلسة نقاشه لجلسة رقابية اليوم الأربعاء، تطرق خلالها للحديث عن عطاء العطارات، إن وزارة الطاقة تتعاقد مع شركة للاستشارات لا تملك سجلات تجارية في مخالفة صريحة للقانون.

وأضاف أنه تم ذلك دون طرح عطاء، منوها أن العقد تضمن تحمل الوزارة للضرائب عن الشركة، وأنه تم صرف مئات الآلاف من الدنانير للشركة دون أخذ موافقة رئاسة الوزراء.

وأكد العرموطي خلال الجلسة أن الحكومة زودته بالاتفاقية ناقصة لعشرات الصفحات، باللغة الانجليزية، وتسائل حول عدم تطرق الوزيرة هالة زواتي للغبن الموجود في اتفاقية استيراد الغاز المسروق من العدو الصهيوني، وتلغي على اثرها الاتفاقية .

وحول التعديل قال العرموطي "الاحظ اختلاف جلسة الوزراء تحت القبة بعد التعديل الوزاري علما أن لي تحفظ كبير على التعديل، حيث لم تتشاور الحكومة مع النواب الذين منحوهم الثقة".

وأردف "آن الاوان ليقوم مجلس النواب بدوره في المراقبة والمحاسبة وطرح الثقة بالحكومات ونأمل أن تكون الحكومات القادمة برلمانية".

وحول سؤاله عن اتفاقية العطارات واحالتها للتقاضي، قال العرموطي "ليتني لم اسمع الاجابة التي سببت لي المغص، وكأنني في دولة غير مؤسسية، انت بواد وهم بواد".