آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

خليل عطية يطالب الحكومة بإسقاط شرط الإقامة لطلبة الدكتوراة في هذه الدول .. تفاصيل

{clean_title}
جراءة نيوز - 

طالب النائب خليل عطية خلال رسالة وجهها للرزاز عدداً من المطالب لطلبة الدكتوراة الاردنيين بالخارج وجراءة نيوز تنشر الرسالة كما وصلتها :

دولة رئيس الوزراء الأخ الدكتور عمر الرزاز الاكرم،
تحية طيبة وبعد،،

وصلتنا العديد من المطالبات من مجموعة من أبناءنا طلبة الدكتوراة الأردنيين الدارسين في الخارج الآداب، حيث أن هؤلاء الطلبة يعانون وفي حالة يرثى لها بسبب فايروس كورونا وعدم قدرتهم لإكمال دراستهم والسفر الى بلدان الدراسة في كل من: (مصر وتونس والجزائر والمغرب ولبنان)، وذلك نظراً لتفشي الفايروس في هذه الدول.

نرجو من دولتكم التدخل في هذا الموضوع المهم، وإسقاط شرط الإقامة لهؤلاء الطلبة في الخارج هذا العام لعدم قدرتهم على السفر في هذه الظروف الصعبة، ولعدم تمكنهم من إتمام هذا المتطلب لوزارة التعليم العالي لكي يتم معادلة الشهادة في الاردن، حيث أن لجنة معادلة الشهادات الغير الأردنية متمسكه في هذا المتطلب واكتفت بتخفيض مدة الإقامة إلى ٣ شهور، لكن هذا لا يكفي ولا يستطيع أبناءنا الطلبة السفر في هذه الظروف وهم خريجين في هذا العام.

نرجو من دولتكم والفريق الحكومي ضرورة النظر في هذا الموضوع مع الوقوف قليلا لتقديم المصلحة الفضلى للطلبة من ناحية الرحمة لهم، وهذا أولى من تحقيق العدالة بين الذي استوفى ومن لم يستوفي شرط الإقامة، حيث يجب الأبقاء على صحة وسلامة الطلبة الأردنيين وعدم تعرضهم لوباء كورونا المنتشر في كافة البلاد العربية حيث يدرسون.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
اخوكم خليل حسين عطيه