آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

تحذيرات من استخدام العدسات اللاصقة الملونة

{clean_title}

أكد الدكتور فياتسلاف كورنيكوف، أخصائي طب وجراحة العيون، أن العدسات اللاصقة الملونة يمكن أن تشوه الادراك في ظروف معينة، وتصبح في هذه الحالة غير مرغوب بها.

  فقد أشار كورنيكوف إلى أن الإنسان يمكنه بواسطة العدسات اللاصقة الملونة أن يغير لون عينيه، كل يوم.

وأضاف: العدسات اللاصقة في الوقت الحاضر آمنة تماما للعيون. ولكن إذا تحدثنا عن العدسات اللاصقة الملونة بالذات فيجب أن نشير إلى وجود بعض القيود لاستخدامها. فمثلا لا يحبذ استخدامها في الفترة المسائية وفي الجو الغائم.

وذكر أنه "توجد عدسات لاصقة ملونة وعدسات لاصقة مظللة. العدسات اللاصقة الملونة غير ملونة في الوسط، حيث تبقى منطقة 3.5 ملم شفافة هي منطقة حدقة العين. ولكن هذه المنطقة في المساء قد تحدد مجال الرؤية، ويصبح الشخص يرى الجوانب الملونة للعدسة. وذلك لأن حدقة العين تتوسع في الظلام والجو الغائم. وبالطبع يشعر الإنسان بذلك عندما تصبح الحدقة أكبر من المنطقة غير الملونة".

وتابع الأخصائي: "هذا لا يسبب له الازعاج فحسب، بل ويشوه الإدراك أيضا. لذلك، على سبيل المثال، من الأفضل للشخص إذا كان يستخدم العدسات اللاصقة الملونة، عدم قيادة السيارة".

وأما العدسات المظللة فلها تأثير مختلف، ويقول، "هذه العدسات ملونة بكاملها، ولكن هذا لا يؤثر في إدراك الألوان، بل يمكن أن تزيد من تباين الإدراك، وتصبح وكأنما الإنسان يستخدم نظارات فيها نوع من الفلتر . أي أنها تزيد فقط من تباين الإدراك، وليس لها أي ضرر".