آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

عيد ميلاد الأمير الحسين ولي العهد.. اليوم

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن-خاص :

يصادف اليوم الجمعة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، التاسع عشر،
وقد ولد سموه في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق للثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادية.

وسموه أكبر أنجال صاحبي الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام،وصدرت الإرادة الملكية السامية في التاسع من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وليا للعهد.

واقتداء بنهج والده جلالة الملك عبدالله الثاني، وسيرة أجداده الهاشميين في التواصل مع أبناء الشعب الأردني، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق سموه جلالة الملك في عدد من المهام الرسمية والعسكرية والنشاطات المحلية والخارجية

 وأنهى سمو ولي العهد، الذي يحمل رتبة ملازم في الجيش العربي في عام 2012 تعليمه الثانوي من مدرسة «كينغز أكاديمي» في الأردن، وله اهتمام خاص بالمطالعة، والرياضة، ولسموه شقيق واحد هو الأمير هاشم، وشقيقتان، سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى،ويواصل سموه دراسته الجامعية حاليا في جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يدرس العلوم السياسية.

وحيث يحتفل الوطن، بهذه المناسبة، فإن الشباب الذين يحتلون مكانة خاصة ومتميزة لدى ولي العهد، يفخرون بالأمير الشاب الذي يحمل همومهم ويشاركهم التطلعات والطموحات ويمضي معهم في التحديات، فهم يستمدون من ولي العهد، العزيمة والاصرار والثقة.

وتأكيدا على اهتمام سموه بقطاع الشباب الذين يشكلون غالبية سكان المملكة، أطلق سموه مبادرة برنامج «حقق» التي يشارك فيها مئات من طلبة المدارس من جميع محافظات المملكة بهدف حفز العمل التطوعي وتنمية الفكر الديمقراطي وترسيخ الانتماء للوطن، وتعزيز الثقة بالنفس والعمل الجماعي وتنمية القدرات، بالاستناد إلى القيم والأخلاق الحميدة في المجتمع الأردني.  

على خطى، عميد آل البيت، الملك عبدالله الثاني، وعلى خطى أجداده الهاشميين في التواصل مع أبنا الشعب، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق سموه جلالة الملك في عدد من المهام الرسمية والعسكرية والنشاطات المحلية والخارجية، وتضاعف حجم المسؤولية والمهام منذ أن صدرت الإرادة الملكية السامية في الثاني من شهر تموز عام 2009، بتسمية سموه ولياً للعهد.