آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

دوره تدريبيه لمشروع الوفاء لاجل الشباب ذوي الاحتياجات الخاصه

{clean_title}

جراءة نيوز-اخبار الاردن-خاص:

نظم مشروع الوفاء من أجل الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن-اربد الحائز على منحة جائزة الملك عبد الله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي لعام 2011 والمنفذ لمشروع بادر للمبادرات الاجتماعية ومنظمة الشباب العالمية- الأردن يوم السبت الموافق 27-4-2013 في هيئة شباب كلنا الأردن بفرعها في اربد دورتين تدريبيتين الأولى بعنوان التحفيز على العمل المدني والمشاركة المجتمعية قدمها مدير مشروع الوفاء من أجل الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة أحمد الزعبي والثانية بعنوان أساسيات الإعلام وقدمها المنسق الاعلامي لمشروع الوفاء أحمد شتيات

وتهدف هاتين الدورتين إلى التحفيز على العمل المدني ومشاركة الشباب السليمين وذوي الاحتياجات الخاصة وانخراطهو في المجتمع إضافة إلى دمج الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي اجتماعيا واقتصاديا .

كما تدعو إلى استخلاص القدرات التشجيعية للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تطويرها وتنميتها وإعدادها بشكل يحقق لهم القدرة على الانخراط في المجتمع .

حيث أكد أحمد الزعبي مدير مشروع الوفاء لذوي الاحتياجات الخاصة على أن المشروع يستهدف هذه الفئة وسيعمل جاهدا على تمكينها من الناحية الاجتماعية ، مركزا على الحاجة إلى دمجها من النواحي الاقتصادية . وأضاف بأنه هناك عدد لا بأس به من هذه الفئة تحتاج للتأهيل والدعم لتتمكن من القدرة على الانخراط في سوق العمل .

ومن جهة أخرى ركز أحمد شتيّات مسئول التدريب عن الدورة والمنسق الاعلامي لمشروع الوفاء على إيمانه بأهمية وجود رسالة إعلامية موجهة تسعى بأولى أهدافها لخدمة تلك الفئة ، وأضاف أنه ومن خلال هذه الدورة والمبادرة التي انبثقت عنها سيكون هناك فرصة حقيقة لهم ليعبروا عما بداخلهم وحثهم على نقل أخبارهم .

وتخللت الدورة ذكر منافذ لأهم أنواع الفنون الصحفية وعملت على ايجازها بأسلوب بسيط لتمكين الشباب من معرفة فنون صناعة الاعلام وأبرز صفاتها وخصائصها ولبناء خلفية إعلامية بسيطة ستكون نقطة للانطلاق إلى ما هو أوسع وأشمل .

وأشار إلى أن الدورة مستمرة للأيام القادمة بالإضافة إلى أنه سيتم تكثيف الدورات ليتم تقدم الدعم الكامل لتلك الفئة ، وشدد على أن المشروع جاهز للتعاون مع أية مؤسسة من شأنها أن تخدم تلك الفئة.