آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

اطلاق قسم طب ستايل الخاص بالتغذية السليمة وجودة الحياة

{clean_title}

جراءة نيوز-اخبار الأردن-خاص:

عمّان/رام الله، أعلن موقع "ويب طب" الموقع الأول المتخصص في صحة العائلة العربية عن توسعة عالم مضامينه الصحية والتوعوية للمتحدثين بالعربية، لتشمل القسم الجديد "طب ستايل" الخاص بالتغذية السليمة وجودة الحياة حيث يحتوي القسم على كم هائل من المعلومات المسنودة علميا، إضافة إلى "منبر ويب طب" وهو قسم خاص بالمدونات الطبية ومدونات جودة الحياة، الى جانب اطلاق قاعدة معلومات شاملة حول التفاعلات بين الأدوية المختلفة.

وتجدر الاشارة الى انه تم انشاء قسم التغذية السليمة وجودة الحياة، بترخيص وبالاتفاق مع كلية الطب في جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية، كما وتتضمن هذه الأقسام مواد مسموعة ومرئية ومجموعة من المواد الأخرى بترخيص من مايو كلينيك المتخصص في الدراسات والأبحاث الطبية. ويشمل هذا التوسع في الموقع الالكتروني لشركة "ويب طب" www.webteb.com العديد من الأقسام الجديدة المميزة في محتواها للجمهور العربي، ومن هذه الأقسام الجديدة "قسم التغذية السليمة وجودة الحياة" ويقدم آخر المستجدات العلمية المتعلقة بتأثير الغذاء والشراب والتمارين الرياضية على صحتنا ونمط حياتنا.

تركز ويب طب على مد قرائها بالمعلومات الموثوقة علميا سواء من كلية الطب جامعة هارفرد ومن مايو كلينيك ومصادر موثوقة اخرى, ومساعدتهم على اختيار نظام الغذاء الصحي المناسب، بالاضافة الى المساعدة في تغيير عادات وأنماط تناول الطعام واستخدام التمارين اليومية والخيارات الصحية للتحكم بالوزن، وتحسين نمط الحياة بشكل عام من خلال برامج خاصة بحسابات صحية دقيقة الى جانب الوسائط المرئية والمسموعة المتعددة التي يوفرها هذا القسم.

أما القسم الثاني فهو منبر ويب طب، حيث تعج شبكة الانترنت العربية بمدونات رائعة ومتعددة حول الصحة وجودة الحياة، بدءاً من الصحة النفسية مروراً بالحميات الغذائية والطب الوقائي والتمارين الرياضية وغيرها من المواضيع.

وحيث أن المدونين المستقلين هم المصدر الأكثر تأثيراً لاكتشاف كل ما هو مثير وهام. وفرت ويب طب هذا المنبر لمشاركة الجمهور العربي اهتماماتهم المهمة والملحة، وكذلك اكتشاف مضامين جديدة. حيث أن المعلومات التي يوفرها موقع ويب طب تتميز بأنها ميسرة وسهلة الفهم مما يجعل مردود الإعلان كبيرا، و يمنح المعلنين على الموقع فرصة كشف توجهات صحية جديدة ونقاشات جوهرية.

أما القسم الثالث فهو "قاعدة معلومات التفاعلات بين الأدوية"، ما يميز هذا القسم بأنه يعمل على تزويد المستخدمين والطواقم الطبية بمعلومات حاسمة وبالغة الأهمية وفورية، حول التفاعلات الممكنة بين الأدوية، سواء وفق اسم المادة الفعالة للدواء أو الإسم التجاري له، الأمر الذي يعزز ويطور بيانات التفاعل بين الأدوية والمساهمة في تنبيه المريض لهذه الجوانب مما يضمن نتائج أفضل.

ويقصد هنا بالتفاعلات بين الادوية عندما يتغير عمل أو تأثير الدواء بسبب تأثير دواء آخر عليه، أو مكون يتم تعاطيه بواسطة المريض.

بعض التفاعلات قد تزيد من أثر الدواء مما قد يجعله ساما في حالات معينة، وبعض هذه التفاعلات قد يؤدي الى أن يفقد الدواء من قدرته على العمل. كما وقام موقع "ويب طب" بتوسعة دليله للأطباء ليصبح أفضل مصدر معلوماتي حول الأطباء في معظم الدول العربية. كما يتزايد عدد الأطباء العرب الذين ينضمون للدليل بشكل يومي. وتجدر الاشارة الى أن موقع "ويب طب" يهدف بشكل عام إلى تزويد ونشر المعلومات الطبية والصحية باللغة العربية، بهدف تحسين نمط حياة المستخدم العربي وإعطائه حياة صحية أفضل،من خلال نشر المواد المثبتة علميا والمعتمدة من قبل المؤسسات والهيئات الطبية والمهنية ذات الاختصاص.