آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

عمان ثاني جميلات المـــدن العــربـيــة؟؟

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن :

 

فاز الأردن بجائزة من جوائز الدورة الحادية عشرة لجائزة منظمة المدن العربية التي اعلن عنها في مؤتمر صحفي امس الخميس بمقر مؤسسة الجائزة التابعة للمنظمة في أعقاب اجتماعات هيئة التحكيم في الدوحة التي استمرت ثلاثة أيام، وبلغ عدد الترشيحات المتنافسة على الجوائز54 ترشيحاً.

وتشمل جوائز هذه الدورة فئتين فقط هما فئة الجوائز المعمارية وتضم جوائز المشروع المعماري والتراث المعماري والمهندس المعماري وفئة جائزة تخضير وتجميل المدن التي تضم أيضا ثلاث جوائز هي تخضير المدن وتجميل المدن وخبراء تجميل المدينة. فقد فازت مدينة عمان بالمرتبة الثانية في جائزة تجميل المدينة خلال منافسة شملت 12 ترشيحا اخر لمدن عربية اخرى في حين تبوأت مدينة الشارقة الإماراتية المركز الأول، فيما تم حجب الجائزة الثالثة.

ووفقا لنتائج هيئة تحكيم الجائزة فقد فازت مدينة دبي الإماراتية بالمرتبة الأولى لجائزة المشروع المعماري عن مشروع الخصائص التصميمية الفريدة للتشكيل المعماري، فيما ذهبت الجائزة الثانية مناصفة بين مدينة الخرطوم عن مشروع الساحة قرية لبنان التراثية وبلدية الظعاين القطرية عن مشروع مجمع خدمات الظعاين واستحق مشروع تطوير سوق البحرين في المنامة الجائزة الثالثة مناصفة مع مشروع مجمع الأفينوز بالكويت.

اما جائزة التراث المعماري فقد ذهبت الجائزة الأولى لمشروع تأهيل حي باب الزاوية بمدينة الخليل القديمة بفلسطين وحلت مدينة الدمام السعودية ثانيا عن مشروع إعادة التراث المعماري لمدينة الدمام، فيما حجبت الجائزة الثالثة لعدم استيفاء الشروط.

وفيما يتعلق بجائزة المهندس المعماري فقد أعلنت لجنة التحكيم عن حجب الجوائز لعدم توافر الشروط الفنية المطلوبة في الترشيحات المتقدمة وقررت منح شهادات تقدير للجهد المبذول من قبل المهندس عمار حريتاني ومحمود زين العابدين من سوريا وزكريا محمد كبريت من لبنان.

ومن المقرر أن تقوم مؤسسة الجائزة بتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم المدن الفائزة في حفل خاص يقام خصيصاً بهذه المناسبة وذلك على هامش اجتماعات المؤتمر العام السادس عشر لمنظمة المدن العربية الذي يعقد بالدوحة خلال شهر ايار المقبل.