آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

"مقصلة الحالم" في فيلم يتطرق لبعض من أجواءها

{clean_title}


جراءة نيوز-عمان-سمر الشديفات:

سيصدر قريبا رواية للشاعر والكاتب الأردني جلال برجس بعنوان " مقصلة الحالم " وحالياً يصورلها فيلماً من إخراج معتز أبو الغنم وإنتاج مؤسسة وليد خرمة للسمعيات والبصريات, يعكس ظروف وأمكنة كتابة روايته التي كتب عدداً من فصولها في "جبل نيبو"، الواقع غربي مدينة مادبا وفي المناطق المحيطة بها.

وقال برجس إن أحداث الرواية تدور في ليلة ماطرة من ليالي جبل نيبو يتم عبرها تذكر عدد من الحكايات التي يسردها سجين غاب لزمن طويل فعاد ليواجه حياة جديدة راح يكسر العزلة التي حدث بسببها علاقة مع امرأة تجسد المفهوم العام للحبيبة الوطن والوطن الحبيبة عبر لغة كانت تقترب إلى جانب عدد الحكايات تلك، من جبل نيبو كمكان أصيل يطل على الغور الأردني والديار المقدسة.

وأضاف المخرج ابو الغنم الذي اخرج عددا من الأفلام التي تعاين واقع الشارع الأردني، إن الفيلم تم أنجاز عدد كبير من مشاهده، يؤدي غرضين مهمين في نفس الوقت، مشيراً إلى وضع القارئ في حالة مشهدية من تلك الظروف التي شهدت كتابة (مقصلة الحالم) ووضع المشاهد أمام المكان كجمالية اجتهد عبر زوايا التصوير واللقطات التي تحمل كماً من التكثيف في إلقاء الضوء على المكان الأردني كمادة بصرية مهمة يمكن استغلالها في الأعمال الفنية.

ومن الجدير بالذكر الإشارة أن جلال برجس هو كاتب وشاعر أردني يقطن في مدينة مادبا له عدداً من الدواوين الشعرية " قمر بلا منازل" , " كأي غصن على شجر" ومجموعة قصصية بعنوان " الزلزال" وكتابين يتطرقان للأمكنة الأردنية "رذاذ على زجاج الذاكرة " و " شبابيك تحرث القدس" ، إضافة إلى مساهماته العديدة في الأنشطة الثقافية في محافظة مادبا وباقي المدن الأردنية, و مدير تحرير مجلة مادبا الثقافية ومدير تحرير مجلة الرواد, أمين سر رابطة الكتاب الأردنيين فرع مادبا.