آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

بدأ باستقبال وسائل الاعلام والصحفيين صباح غد

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن :

تفتح الهيئة المستقلة للانتخاب في الساعة السابعة من صباح يوم غد الاربعاء المركز الاعلامي الخاص بالانتخابات النيابية في المركز الثقافي الملكي والذي سيقدم جميع التسهيلات للاعلاميين والصحفيين ومحطات الاذاعة والتلفزة المحلية والعربية والاجنبية.

وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة حسين بني هاني أن المركز الاعلامي سيوفر مختلف الخدمات التي سيحتاجها الصحفيون ووسائل الإعلام لتغطية العملية الانتخابية، مبينا ان المركز سيكون المصدر الرئيس للمعلومات خلال يوم الاقتراع، إذ ستعقد فيه الهيئة جميع المؤتمرات الصحفية وتقوم باطلاع الصحفيين على سير عملية الاقتراع والفرز أولا بأول حيث سيتم ربط مركز الإعلام عبر نظام الربط التلفزيوني مع غرفة العمليات ومكان وجود اللجنة الخاصة التي ستعمل على تدقيق النتائج للدوائر المحلية وحساب الكوتا النسائية للمجلس بالإضافة لحساب المقاعد لمترشحي القوائم في الدائرة العامة.

واضاف بني هاني ان المركز سيوفر جميع الخدمات للاعلاميين حيث تم انشاء استوديوهات للبث التلفزيوني لخدمة محطات التلفزة المحلية والعربية والاجنبية، كما جرى تخصيص غرف خاصة وعازلة للصوت للمحطات الإذاعية وغرف خاصة للوكالات مزودة بخطوط هاتف وفاكس.

واشار الى انه تم تخصيص منصة في القاعة الرئيسة سيتم من خلالها تقديم المعلومات الفورية بالإضافة لعرض النتائج أولا بأول بالاضافة لتوفير نظام صوتي كامل وترجمة فورية للصحافة الأجنبية وتم تزويد هذه القاعة بأجهزة كمبيوتر وخدمة الانترنت اللاسلكية وأجهزة فاكس وطابعات وآلات تصوير بهدف خدمة الصحفيين.

وقال انه تم وضع شاشات في القاعة الرئيسة مربوطة بالتلفزيون الأردني والذي سيبث على مدار الساعة من جميع محافظات المملكة، كما سيتم البث من غرفة العمليات في الهيئة.

واضاف بني هاني انه سيتم يوم الاقتراع توزيع حقيبة اعلامية على الصحفيين الموجودين في المركز تتضمن بعض المنشورات التي تهم الصحفيين مثل دليل الصحفيين والبرنامح الاعلامي ليوم الانتخاب بالاضافة للمعلومات العامة عن العملية الانتخابية وبعض النشرات والمطويات المتعلقة بحملات التوعية والتثقيف الخاصة بالهيئة.

واضاف بني هاني ان الهيئة استقطبت مجموعة من أصحاب الفكر في السياسة والاقتصاد والقانون والمختصين في الشؤون الدينية وشؤون المرأة في موقع المركز الاعلامي لعقد لقاءات مع الصحفيين والاعلاميين تسهيلا لمهمة الصحفيين في تغطية العملية الانتخابية.

وبين ان الهيئة المستقلة للانتخاب تعتبر تقديم المعلومة اللازمة للصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية ضرورة قصوى ومن أهم الأهداف التي يجب تحقيقيها من اجل ضمان تغطية كاملة وموضوعية للعملية الانتخابية وتأكيدا على الشفافية، والانفتاح، وسهولة توصيل المعلومة لجميع فئات المجتمع المحلي والعربي والدولي.

وقال ان مديرية الاعلام والاتصال في الهيئة وضعت البرنامج الإعلامي ليوم الاقتراع والفرز على موقع الهيئة الالكتروني حتى يتسنى للصحفيين معرفة برنامج ذلك اليوم، داعيا الصحفيين الى التواصل مع مديرية الاعلام والاتصال من اجل التنسيق في التغطية الاعلامية وتوزيع الاستوديوهات والغرف الخاصة بالوكالات.

واشار بني هاني الى ان الموقع الالكتروني للهيئة يحتوي على جميع المعلومات التي ستساعد الصحفيين والإعلاميين الذين يقومون بتغطية العملية الانتخابية، مثل التشريعات والتعليمات التنفيذية الخاصة بالعملية الانتخابية والنظام الانتخابي والمراقبة على العملية الانتخابية والتصريحات الصحفية، كما يتضمن الموقع نموذج اعتماد الصحفيين الراغبين بتقديم طلب اعتمادهم الكترونيا، كما ويحوي الموقع أسماء وقوائم الناخبين وصندوق الاقتراع المحدد لهم بالإضافة إلى أسماء المترشحين للدوائر المحلية والدائرة العامة.

يذكر ان نحو1594 صحفيا واعلاميا محليا ودوليا تم قبول طلبات اعتمادهم لتغطية الانتخابات النيابية وستعمل الهيئة على تسهيل حركتهم لمجموعة من مراكز الاقتراع وغرفة العمليات في الهيئة.