آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

الذكرى الثانية عشرة لرحيل حسن التل اليوم

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن :

 صادفت امس، الذكرى الثانية عشرة لرحيل الأستاذ حسن التل، حيث انتقل الى رحمة الله تعالى، فجر السبت العشرين من كانون الثاني العام 2001 عن عمر ناهز 67 عاما.

ويعدّ الاستاذ التل من أبرز المفكرين الاسلاميين، ومن روّاد الصحافة الاردنية. وقد أصدر في مطلع السبعينيات جريدة اللواء، وشارك بتأسيس رابطة الوعي الاسلامي وجمعية العروة الوثقى، وشغل موقع أمينها العام لمدة خمس سنوات، وفي تأسيس الجبهة الاسلامية لمواجهة نتائج عدوان حزيران 67، كما شغل منصب سكرتير اللجنة التنفيذية للمؤتمر الاسلامي العام لبيت المقدس، وكان عضوا مؤسسا في جبهة العمل الاسلامي وفي مكتبها التنفيذي والسياسي، ورئيسا للجنة القضايا العربية في الحزب، كما كان عضوا في مجلس التوجيه الوطني لأكثر من دورة.

وفي النصف الثاني من العقد السابع من القرن الماضي دخل شريكاً في جريدة الدستور، قبل أن تتحول إلى شركة مساهمة عامة.

نهض الاستاذ المرحوم حسن التل، على مدى أكثر من نصف قرن، لحمل هموم الدعوة الاسلامية، وشارك في المئات من المؤتمرات والملتقيات الاسلامية، وكتب وحاضر وحاور في مختلف القضايا التي تشغل المسلمين في شتى أنحاء العالم، وكان من أشد الناس دفاعا عن الحق، وجرأة في طرح الموضوعات، وقدرة على استيعاب الرأي الآخر، والتقريب بين الاتجاهات الفكرية والسياسية المختلفة.

كما دافع المرحوم حسن التل عن قضايا أمته، وتصدى بقوة للهجمات التي استهدفت الاسلام، ودافع عن رموزه والتقى كبار القادة السياسيين وأبرز المفكرين في العالم، وحظي باحترام كبير في الاوساط الفكرية، ووُصف بأنه كان محوريا، تلتقي حوله كافة أطياف العمل الوطني والاسلامي، وبأنه كان في قلب كل المعارك الصحفية والفكرية، دون انفعال أو خصومة أو قطيعة مع أي كان.

ألّف المرحوم -بإذن الله تعالى- حسن التل، العديد من الكتب أبرزها: التلوث الفكري والأنبياء الكذبة.. الهزيمة اسباب ومبررات والزعامة المميزة ولكنكم غثاء والشهود والمخابرات الامريكية وتدبيرات السماء،كما جُمعت مقالات الراحل بعد وفاته في عدة كتب منها: أمة على الطريق: رؤى فكرية. وصدر عن المرحوم كتاب حسن التل: الفكر السياسي والتجربة الإعلامية،رحم الله الفقيد الاستاذ حسن التل، وأسكنه فسيح جنانه، وجزاه عما قدم لدينه وأمته، خير الجزاء.