آخر الأخبار
  رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..

مدير الدفاع المدني يخرج دورة مستجدين ودورات نوعية متخصصة

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن :

رعى الفريق الركن طلال عبد الله الكوفحي المدير العام للدفاع المدني حفلتخريج دورة المستجدين لمرتبات الدفاع المدني والتي عقدت في مديرية إنقاذ وإسناد الجنوب.

وبُدأ الاحتفال بالسلام الملكي واستعراض طابور الخريجين، الذي تضمن تنفيذ حركات عسكرية وتشكيل لوحات بأجسادهم عبروا فيها عن ولائهم وانتمائهم للقيادة الهاشمية المظفرة .

وألقى مدير الإفتاء والإرشاد الديني العقيد الدكتور محمد الغول كلمة أكّد فيها على ضرورة تحمل أمانةالمسؤولية وتبني قيم الدفاع المدني الإنسانية الهادفة إلى الحفاظ على سلامة الإنسان وصون المكتسبات والمقدرات الوطنية من شتى صنوف المخاطر .

كما ألقى مدير مركز تدريب المستجدين في مديرية إنقاذ وإسناد الجنوب كلمة أكّد فيها على ضرورة الارتقاء بخدمات جهاز الدفاع المدني الى أفضل مستوياتها وبما يحقق أعلى درجات السلامة لأبناء الوطن وذلك من خلال رفد الجهاز بالطاقات الجديدة المتسلحة بالعلم والمعرفة نظريا وعمليا على أيدي نخبة متخصصة من المدربين  لإنجاح العملية التدريبية والتي تعتبر الحلقة الأهم في سلسلة إعداد الكفاءات القادرة على أداء واجباتها بثقة وكفاءة عالية وإتقان،وفي نهاية الاحتفال الذي حضره مساعدو المدير العام وعدد كبير من ضباط الدفاع المدني والمدعوين سلّم الفريق الكوفحي الشهادات للخريجين ووزع الجوائز على مستحقيها .

وتابع الحضور فعاليات التمرين الميداني الذي أظهر المستوى التدريبي المتميز الذي تلقوه الخريجون في كافة مجالات العمل والاختصاص ضمن برامج تدريبية متكاملة ومتنوعة تتماشى مع الخطة التدريبية لجهاز الدفاع المدني  مما كان له الأثر الأكبر في إثراء مهاراتهم العملية وتطوير قدراتهم في أدائهم لواجباتهم بكل مهنية واحتراف . 

واحتفلت المديرية العامة للدفاع المدني بتخريج عدد من الدورات المتخصصة في علوم الدفاع المدني والتي عقدت في مختلف المديريات الميدانية ومركز تدريب الدفاع المدني ومن هذه الدورات دورة الوقاية المتخصصة و دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية ودورة تأهيل مدربي الإطفاء ودورة الإنعاش القلبي الرئوي , حيث تلقى الخريجون  معلومات نظرية وتطبيقات عملية ساهمت في رفع كفاءتهم في معالجة الحوادث المختلفة التي يتعاملون معها بالإضافة إلى زيادة مخزونهم المعرفي وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء واجباتهم الموكلة إليهم بمهنية وكفاءة عالية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والاحتراف.

ويشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم بعقد العديد من الدورات لمرتباتها وذلك بهدف إثرائهم بمختلف المعلومات المستجدة والتطبيقات الميدانية والتي تمكنهم من التعامل مع مختلف الحوادث التي قد تقع لاقدر الله انسجاماً مع رسالة الدفاع المدني الإنسانية التي من شأنها الارتقاء بالعمل ورفع كفاءة العاملين بجهاز الدفاع المدني ليكونوا بالمستوى المطلوب الذي يتناسب مع التطور الذي تشهده المملكة في المجالات الصناعية والعمرانية وغيرها ،وفي نهاية كل احتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها .