آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

اعياد ملونة ...احتفالية بمشاركة فنانيين ومصممين ومصورين

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن :

إفتتح مركز رؤى 32 للفنون إحتفاليته السنوية "أعياد ملونة" مساء يوم الأثنين الماضي  (10كانون الأول / ديسمبر)، والتي تستمر لمدة شهر كامل، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمصممين والمصورين الفوتوغرافيين.
 وقد إحتوت الاحتفالية على عدة فعاليات، أبرزها معرض جماعي للأعمال الفنية الصغيرة، ومجموعة مجوهرات جديدة للمى حوراني، ومعرض استيعادي للأعمال الفوتوغرافية بالأبيض والأسود لهاني حوراني، إضافة إلى إطلاق مجموعة أزياء وأكسسوارات فرح حوراني لاعياد الميلاد ورأس السنة.
 وشارك في المعرض الجماعي للمصغرات نحو 30 فناناً وفنانة تشكيلية، معظمهم من الشباب، إضافة الى بعض الفنانين والفنانات المخضرمات، حيث توزعت أعمالهم ما بين الرسم والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي، علماً بأن قياس الاعمال المعروضة  لم يتعدى حجم 30x 30 سم أو ما دون ذلك.
 
ويعد المعرض الجماعي أهم نشاطات "أعياد ملونة" الذي إعتاد مركز رؤى 32 للفنون تنظيمه منذ نحو عقدين، في نهاية كل عام، بالتزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية،ومن بين المشاركين د. خالد حمزة، نوال عبدالله، غاندي جيباوي، إياد المصري، غدير سعيد، من الأردن. فلاح السعيدي ونجلاء الرماحي، من العراق. رنا صنيج وراما المز من سوريا.
 
أما مشاركة الفنانين والفنانات الشباب فقد ضمت كل من علي ياس، فريدون أبيدا، غالية برغوثي، حلا مساعدة، حمدي شوقي، هبة مسعد، ليلى دمشقية، مريم أبو زيد، منى عمرين، عمر الزعبي، رامي عفيفي، رندة حدادين، سمر طباع، سمر زريق، سارة كيلاني، سارة حتاحت وعزية الشريفز، بالإضافة إلى أعمال من إنتاج مؤسسة "ورشة" من الأردن،من ناحية أخرى خصصت قاعة اللوحة الصغيرة للأعمال الفوتوغرافية بالأبيض والأسود، وكذلك المصغرات التي تجمع ما بين الفوتوغراف والرسم لهاني حوراني، وهي الأعمال التي أنتجها خلال العقدين الأخيرين.
 
هذا وسوف ترافق المعارض عدة ورش عمل وندوات خاصة بفن الشارع والجرافيتي الأردني والعربي، وهي الفنون الذي ميزت مشاركة الفنانين الشباب خلال السنوات القليلة الماضية، ولا سيما خلال الربيع العربي.
يذكر أن تظاهرة أعياد ملونة أو المعارض الخاصة بالأعمال الفنية الصغيرة تقام بصورة دورية، وغالباً سنويا، في مركز رؤى للفنون، وقبلها في صالة بلدنا للفنون، منذ مطلع التسعينات. والهدف من ذلك هو الحفاظ على تقاليد انتاج المصغرات المعروفة في الفنون العربية والاسلامية منذ اقدم العصور. وفي الوقت نفسه تشجيع الفنانين على تقديم لوحات تكون في متناول الجمهور في مواسم الاعياد، سواء للاقتناء الشخصي، او لتبادلها كهدايا في هكذا مناسبات حميمة. ً