آخر الأخبار
  بتوجيهات ملكية .. الأردن يؤكد استعداده لتقديم المساعدة لفنزويلا   حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات   محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة   تحويلات مرورية على الطريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين   أمانة عمان: أعمال قشط وتعبيد في شفا بدران   وزير التربية يتفقد غرفة العمليات الخاصة بامتحان التوجيهي في إدارة الامتحانات   ضبط مركبة تسير بسرعة 217 كم/ساعة على طريق حدّه الأقصى 100 كم/ساعة   مدير الضريبة: نعمل على تطوير الإجراءات الداعمة للصناعة والاستثمار   السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي   الجيش يحبط تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجهة   تزايد الطلب على الدينار الأردني   ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء تزوِّد 100 منزل بشكل مخالف   النشامى يغادر بورتلاند إلى دالاس استعدادا للقاء الأرجنتين   انخفاض أسعار الذهب محليا   النشامى يقفون دقيقة صمت على روح المشجع زيد الدماسي   الأردن يسيّر القافلة التاسعة من المساعدات الإنسانية إلى لبنان   أبو طه خامسا في مؤشر استعادة الاستحواذ بمونديال 2026   بمشاركة 126 ألف طالب وطالبة .. انطلاق أولى جلسات التوجيهي الخميس   للمرة الثانية خلال أسبوع .. الفراية يتفقد جسر الملك حسين   الخميس .. أجواء صيفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق

دولة جديدة تحظر استخدام الهواتف المحمولة في الفصول الدراسية

Thursday
{clean_title}
بدأت بوليفيا، تنفيذ حظر على استخدام الهواتف المحمولة داخل الفصول الدراسية، مع بدء العام الدراسي في الدولة الواقعة بأميركا الجنوبية.


وسيطلب من الأطفال والمعلمين الاحتفاظ بهواتفهم المحمولة في خزائن أو حقائبهم أثناء تواجدهم في الفصول الدراسية.

وينطبق هذا الإجراء على المدارس العامة والخاصة وعلى جميع المراحل الدراسية.

وقامت عدة دول بالفعل بتطبيق حظر الهواتف المحمولة في المدارس في محاولة لزيادة مدى تركيز الأطفال وتقليل المشتتات، بما في ذلك البرازيل وفرنسا وكوريا الجنوبية.

وجرى صياغة هذا الإجراء تحت إدارة رودريغو باز، المحافظ الوسطي الذي فاز في الانتخابات العام الماضي وتولى منصبه في نوفمبر، بعد حكم دام عقدين من قبل حزب "الحركة نحو الاشتراكية" اليساري.

وقال باز، الإثنين، إنه لا يعارض التكنولوجيا، مضيفا أنه يسعى لتحسين الاتصال بالإنترنت للطلاب البوليفيين باستخدام الأقمار الاصطناعية لربط المدارس في المبدأت بوليفيا، يوم الإثنين، تنفيذ حظر على استخدام الهواتف المحمولة داخل الفصول الدراسية، مع بدء العام الدراسي في الدولة الواقعة بأميركا الجنوبية.


وسيطلب من الأطفال والمعلمين الاحتفاظ بهواتفهم المحمولة في خزائن أو حقائبهم أثناء تواجدهم في الفصول الدراسية.

وينطبق هذا الإجراء على المدارس العامة والخاصة وعلى جميع المراحل الدراسية.

ADVERTISEMENT
Aritifical Inteligence usesAritifical Inteligence uses
وقامت عدة دول بالفعل بتطبيق حظر الهواتف المحمولة في المدارس في محاولة لزيادة مدى تركيز الأطفال وتقليل المشتتات، بما في ذلك البرازيل وفرنسا وكوريا الجنوبية.

وجرى صياغة هذا الإجراء تحت إدارة رودريغو باز، المحافظ الوسطي الذي فاز في الانتخابات العام الماضي وتولى منصبه في نوفمبر، بعد حكم دام عقدين من قبل حزب "الحركة نحو الاشتراكية" اليساري.

وقال باز، الإثنين، إنه لا يعارض التكنولوجيا، مضيفا أنه يسعى لتحسين الاتصال بالإنترنت للطلاب البوليفيين باستخدام الأقمار الاصطناعية لربط المدارس في المناطق الريفية بالإنترنت.

وأضاف خلال فعالية في مدينة كوباكابانا على شواطئ بحيرة تيتيكاكا، أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم: "لن أزودكم بالواي فاي لمشاهدة الأفلام، سأوفر الاتصال حتى يتمكن الطلاب من تحميل المعرفة".ناطق الريفية بالإنترنت.

وأضاف خلال فعالية في مدينة كوباكابانا على شواطئ بحيرة تيتيكاكا، أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم: "لن أزودكم بالواي فاي لمشاهدة الأفلام، سأوفر الاتصال حتى يتمكن الطلاب من تحميل المعرفة".