آخر الأخبار
  300 مليار دولار تنتظر إيران .. تفاصيل صندوق ضخم لتحفيز الاستثمار بعد الحرب   العوران: البندورة تباع بـ30 قرشاً في الجملة وتصل لدينار للمستهلك   الملك: أبطال منتخبنا الوطني كل التوفيق لكم في مشوار كأس العالم   عطية يطالب الحكومة بإعداد وإحالة مشروع قانون ينظم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمن هم دون سن السادسة عشرة   وزارة الشباب تبث مباريات منتخب النشامى في 4 مدن رياضية و60 مركزاً شبابياً   الدوريات الخارجية: أعمال تعبيد وإغلاقات جزئية على عدة طرق   اقتصاديون: إشادة البنك الدولي تؤكد صمود الاقتصاد الوطني   النشامى للجماهير الأردنية: شجعوا حتى صافرة النهاية   مدرب النمسا: الأردن خصم عنيد والمواجهة لن تكون سهلة   أكثر من 2.7 مليون مواطن فعّلوا الهوية الرقمية عبر "سند"   المدرج الروماني يحتضن أكبر شاشة عرض في المملكة دعماً للنشامى   الأردن: فتح سفارة مزعومة لما يسمى أرض الصومال في القدس خرق فاضح   محللون: النشامى قادرون على مجاراة النمسا .. وعليهم الحذر   الغذاء والدواء تعلن الأسماء التجارية لعينات الجميد غير المطابقة   وفاة والد معلق مباراة النشامى والنمسا العُماني خليل البلوشي   اشخاص يعتدون على آخر بالضرب في بني كنانة .. وضبط جميع الاطراف   ثلاث قوافل إنسانية إماراتية جديدة إلى غزة خلال أسبوع.. دعم متواصل لمواجهة الأزمة الإنساني   نائب الملك يطلع على الخطط الأمنية والمرورية بالتزامن مع مباريات النشامى   محافظ العقبة يكشف سر المادة السوداء بين الصخور .   "النشامى" بالزي الأبيض أمام النمسا في افتتاح مشوارهم المونديالي

رئيس الديوان الملكي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في البلقاء

Tuesday
{clean_title}
تفقد رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الأربعاء، مشاريع مبادرات ملكية في محافظة البلقاء، والتي يتم تنفيذها بتوجيهات ملكية سامية.

ففي منطقة الفحيص، زار العيسوي، بحضور محافظ البلقاء الدكتور فيصل المساعيد، ورئيس لجنة بلدية الفحيص المهندس عماد الحياري، مشروع مدينة "أيزو" التعليمية والتقنية، أحد مشاريع مبادرة الفروع والوحدات الإنتاجية التي وجه جلالة الملك عبدالله الثاني بتنفيذها في مختلف المحافظات.

واطلع العيسوي خلال جولته في مرافق المشروع على مراحل التنفيذ، حيث استمع إلى إيجاز قدمه مدير المشروع محمد آل خطاب حول مكوناته والخطة التشغيلية المستقبلية، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 80 بالمئة.

ويهدف المشروع إلى توفير 200 فرصة عمل مباشرة وفرص تدريبية لأبناء المجتمع المحلي، ضمن مجالات الذكاء الاصطناعي، والبرمجيات، والحواسيب، وتكنولوجيا المعلومات.

ويشتمل المصنع على خطوط إنتاج لأجهزة ذكية كالحواسيب والهواتف والأجهزة اللوحية والشاشات التفاعلية، إضافة إلى أكاديمية تعليمية ومختبرات تدريبية وبحثية، بما يعزز الدمج بين التعليم والصناعة.
وفي مدينة السلط، تفقد العيسوي، بحضور المساعيد، ورئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة، ومساعد أمين عام وزارة الشباب، مدير شباب البلقاء أحمد الحديدي، مشروع تطوير مجمع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الرياضي، الذي جاء تنفيذه بتوجيهات ملكية سامية.