آخر الأخبار
  تقرير للأمم المتحدة: 86% من سكان غزة يخضعون لـ"أوامر الإخلاء"   وزير الزراعة: عدد أشجار الزيتون في الاردن حوالي 11 مليون شجرة   فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أعضاء مجالس محلية ومخاتير ووجهاء   بعد تحذير "ناسا" .. هل سنعيش بدون إنترنت لأسابيع؟   الحكومة الاردنية تعلق على قرار رفع الضريبة على السيارات الكهربائية   الملك وبن سلمان يبحثان في الرياض العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة   المومني يعلق على عملية البحر الميت: أمن الحدود أمر سيادي كبير لا يجب انتهاكه   هام لمشجعي منتخب النشامى بشأن مباراته مع العراق   ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب   الأردن.. هل غياب الحالات المطرية ينذر بتأخر بدء الشتاء؟   وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن   مطالبات بتقليص المقرر المطلوب لامتحان التوجيهي لهذه المواد   الضريبة توضح حول صرف الرديات الضريبية   مرج الحمام: قتل زوجته وسلم نفسه للأمن العام   إرتفاع سعر كيلو الخيار في السوق المركزي   اعلان من الضمان الاجتماعي بخصوص دعم المتقاعدين وأسرهم   الجغبير: إعفاء الشركات من الغرامات الجمركية يعزز ملاءتها وقدرتها النقدية   تخفيضات على أكثر من 350 سلعة في الاستهلاكية المدنية   هل عادت خدمة العلم في الاردن ؟ .. الجيش يحسم الجدل !

ما أسس رفع أجور الركاب؟ .. النقل البري تجيب

{clean_title}
أكدت الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتورة عبلة وشاح، أن مصلحة المواطن وأسعار المحروقات (الديزل والبنزين 90) ومعدلات التضخم والكلف التشغيلية (التأمين والترخيص والصيانة وهامش الربح)، هي الأسس المعتمدة للمراجعة السنوية لأجور نقل الركاب لدى الهيئة.

وقالت وشاح، في مداخلة عبر إذاعة الأمن العام، إنه يتم بشكل سنوي مراجعة أجور النقل وتقديم الحلول المناسبة والتي يكون من خلالها مصلحة المواطن أولوية كما تم خلال العام 2023 من تقديم دعم مالي مباشر لمشغلي النقل البري مقابل عدم رفع الأجور على المواطنين.

وأضافت، أن نتيجة لاستقرار أسعار المحروقات عالميا والذي انعكس إيجابا على أسعارها محليا فقد تم إيقاف الدعم المالي المباشر خلال العام 2024 بدون أن يتأثر المشغل بأي خسائر مادية في ظل أجور النقل الحالية.

وأوضحت وشاح، أن من مسؤوليات الهيئة أيضا ضمان نسبة ربح مناسبة للمستثمر في قطاع النقل حتى يتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمة وبما يضمن مصلحته والمواطن متلقي الخدمة وبما يضمن التوازن بين الطرفين.

وأشارت إلى إمكانية الإبقاء على نفس أجور النقل، موضحة أن ما يحدد ذلك الانتهاء من دراسة وتحليل جميع المعطيات قبل نهاية هذا العام فإذا كانت النتائج تشير إلى ضرورة ذلك ووصلت إلى الحد الذي يستوجب تعديل أجور النقل سيتم اتخاذ القرار المناسب.